لوروا يستبعد بواكي من منتخب غانا
آخر تحديث: 2007/3/1 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/1 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/12 هـ

لوروا يستبعد بواكي من منتخب غانا

إسحاق بواكي (أمام) خلال مباراة مع فريقه فولفسبورغ الألماني (الأوروبية)

قرر المدير الفني لمنتخب غانا لكرة القدم، الفرنسي كلود لوروا استبعاد اللاعب الشهير إسحاق بواكي المحترف في صفوف فولفسبورغ الألماني من صفوف المنتخب نظرا لاعتذاره عن الانضمام للفريق أكثر من مرة دون عذر مقبول.
 
وبدا لوروا ناقما بشدة على اللاعب حيث قال لوسائل الإعلام في العاصمة الغانية أكرا إنه لن يضمه لصفوف المنتخب الغاني ما دام مدربا له.
 
وأضاف المدرب الفرنسي "بواكي يستطيع اللعب لفولفسبورغ الألماني على مدار العشرين عاما القادمة وقد يحصل على لقب أفضل لاعب في ألمانيا، لكنه لن يلعب في صفوف المنتخب تحت قيادتي".
 
وأضاف "لن أجبر أي لاعب على الانضمام للمنتخب لأن اللاعبين في كل أنحاء العالم يفخرون باللعب لمنتخبات بلادهم. لا أعرف لماذا يختلف الوضع بالنسبة للمنتخب الغاني".
 
ولم يفت المدرب الفرنسي أن يعتبر قراره هذا رسالة إلى جميع لاعبي المنتخب الغاني بأن بلادهم تأتي في المقام الأول وأن أماكنهم في المنتخب ليست محجوزة لهم دائما، حيث أشار في هذا الصدد إلى منحه فرصة أخيرة للاعبين كوينسي أوسو أباي المحترف في سبارتاك موسكو الروسي وديريك أوسو بواتينغ المحترف في إسرائيل.
 
وكان بواكي قد شعر بالغضب بسبب عدم استدعائه لصفوف المنتخب الغاني في بطولة كأس أمم أفريقيا 2006 التي استضافتها مصر وفازت بكأسها، علما بأن مدرب غانا آنذاك كان الصربي راتومير ديوكوفيتش.
 
ثم عاد ديوكوفيتش واستدعى اللاعب لصفوف المنتخب المشارك في كأس العالم 2006 بألمانيا لكن بواكي لم يستجب للاستدعاء ولم ينضم للفريق، كما تجاهل اللاعب دعوة من المدرب الجديد لوروا لعدة مباريات ودية في الأشهر القليلة الماضية.
المصدر : الألمانية