البحريني إسماعيل لطيف يحاول السيطرة على الكرة وعن يساره الباكستاني عباس علي (الفرنسية)

انطلقت الأربعاء التصفيات الآسيوية المؤهلة لمسابقة كرة القدم بأولمبياد بكين 2008 حيث حققت المنتخبات العربية البحرين والسعودية وسوريا والعراق وعمان انتصارات مهمة فيما تعادلت قطر مع الكويت.
 
وكانت أبرز النتائج من نصيب المنتخب الأولمبي البحريني الذي اكتسح ضيفه الباكستاني بثمانية أهداف نظيفة في المباراة التي جرت في العاصمة المنامة ضمن المجموعة الأولى للتصفيات.
 
وتناوب على الأهداف كل من عبد الله الدخيل (20 و24) وعلاء عياد (32) وإسماعيل عبد اللطيف (43) وعبد الله فتاي (54 و90) وجيسي جون (74) وفوزي عايش (87).
 
وتصدرت البحرين فرق المجموعة بعدما انتهت المباراة الأخرى بتعادل قطر مع ضيفتها الكويت 2-2، حيث تقدم أصحاب الملعب بهدفين لمجدي صديق وعادل لامي (49 و64)، ثم رد الضيوف بهدفين لعبد الله مشيلح (70 من ركلة جزاء) وحمد العنزي (83).
 
وفي المجموعة الثانية فازت سوريا على ضيفتها ماليزيا 3-1 حيث سجل مهاجم الكرامة مهند إبراهيم (21 عاما) الأهداف الثلاثة في الدقائق 42 و52 و60، بينما سجل لماليزيا عازاريل حامد (63).
 
العراقي باسم سمير يخترق الدفاع الهندي (الفرنسية)
خسارة الإمارات ولبنان

وضمن نفس المجموعة فازت اليابان على هونغ كونغ بثلاثية نظيفة تناوب عليها سوتا هيراياما (11) وكوكي ميزونو (66) وتشيكاسشي ماسودا (84).
 
وفي المجموعة الثالثة، فازت عمان على إندونيسيا 3-صفر حيث سجل الأهداف أحمد مبارك (38) وحسن زاهر (74) وإبراهيم عبد الله (88)، فيما فازت فيتنام على لبنان بهدفين نظيفين سجلهما لي كونغ فينه (33) وهوينه بهوك هييب (89).
 
وفي المجموعة الرابعة خطف المنتخب السعودي فوزا ثمينا على مضيفه الأردني بهدف وحيد سجله صالح الغوينم (28)، ليتصدر المجموعة مستفيدا من التعادل السلبي بين منتخب أستراليا وضيفه الإيراني.
 
وفي المجموعة الخامسة فاز العراق على الهند بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مصطفى كريم (51) وعلاء عبد الزهرة (70) وحيدو عبودي (72) في المباراة التي جرت في العاصمة الأردنية عمان، فيما خسرت تايلند أمام كوريا الشمالية بهدف نظيف.
 
وفي المجموعة السادسة، فاز منتخب أوزبكستان على نظيره الإماراتي 2-1، وفازت كوريا الجنوبية على اليمن 1-صفر.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية