إيتو يتلقى التهنئة من رونالدينيو بعد تسجيله الهدف الثالث لبرشلونة (رويترز)

صالح برشلونة المتصدر وحامل اللقب في العامين الأخيرين جمهوره بفوزه الكبير على ضيفه أتلتيك بلباو 3-صفر على ملعب نوكامب في برشلونة في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقدم برشلونة عرضا رائعا وكان بإمكانه الفوز بأكثر من الثلاثية لو استغل الفرص الكثيرة التي سنحت أمام مهاجميه خصوصا البرازيلي رونالدينيو الذي حرمته العارضة من هز الشباك في مناسبتين الأولى بعد فاصل مراوغة رائع لثلاثة لاعبين قبل أن ينفرد بالحارس دانيال أرانزوبيا، والثانية من ركلة حرة مباشرة، بالإضافة إلى انفراد في الدقيقة 87.

وشهدت المباراة إشراك المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو أساسيا منذ البداية وتوج مشاركته بهدف رائع إثر تلقيه تمريرة من رونالدينيو رافعا رصيده إلى خمسة أهداف.

وبكر برشلونة بالتسجيل منذ الدقيقة 23 عندما توغل الفرنسي لودفيك جيولي داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها المدافع فرناندو أموربييتا بالخطأ داخل مرماه. وأضاف هرنانديز خافي الهدف الثاني في الدقيقة 30 إثر تلقيه كرة من إيتو فسددها من حافة المنطقة داخل المرمى.

وختم إيتو المهرجان بهدف ثالث عندما تلقى كرة بينية من رونالدينيو فانفرد بالحارس وتابعها زاحفة داخل مرماه (41).

ورفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة بفارق نقطتين أمام شريكه السابق إشبيلية الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه خيتافي.

تعادل فالنسيا

نجم فالنسيا خواكين (يسار) يحاول التخلص من أحد مدافعي جيمناستيك (الفرنسية)
ولم يكن حال فالنسيا أفضل من إشبيلية وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه فريق جيمناستيك تاراغونا 1-1.

وبدا أن فالنسيا على وشك تحقيق الفوز عندما أحرز الجناح خواكين أول أهدافه مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه من ريال بيتيس في نهاية الموسم الماضي في صفقة انتقال قياسية في تاريخ النادي بلغت قيمتها 25 مليون يورو.

لكن اللاعب البديل روبن كاسترو حرم فالنسيا من الفوز عندما سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض من ضربة رأس لكرة عرضية رائعة لعبها خافيير بورتيو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وانتزع إسبانيول فوزا ثمينا من مضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين سجلهما فيران كورو في الدقيقة 13 وراؤول تامودو في الدقيقة 65. وأكمل إسبانيول المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دانيال ياركي في الدقيقة 76.

وفاز فياريال على مايوركا بهدفين للدانماركي يون دال توماسون في الدقيقة 38 وفابريسيو فوينتيس في الدقيقة 89 مقابل هدف للأرجنتيني غييرمو باريرا في الدقيقة 26.

وتعادل سلتا فيغو مع راسينغ سانتاندر بهدفين للبرازيلي فرناندو بايانو في الدقيقة 25 من ركلة جزاء والسنغالي حبيب باموغو في الدقيقة 35 مقابل هدفين لبدرو مونيتيس في الدقيقة 55 وكريستيان ألفاريز في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

وتعادل أيضا ريال بيتيس مع ريكرياتيفو هويلفا صفر-صفر، وليفانتي مع سرقسطة بالنتيجة ذاتها.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة         49 نقطة من 24 مباراة

2- إشبيلية           47 نقطة من 24 مباراة

3- فالنسيا           43 نقطة من 24 مباراة

4- ريال مدريد      43 نقطة من 24 مباراة

5- أتلتيكو مدريد    40 نقطة من 24 مباراة

المصدر : وكالات