البرازيلي روبينيو لم يقدم الكثير لريال مدريد حتى الآن (رويترز)

يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني بيع نجمه البرازيلي روبينيو نهاية الموسم الحالي بعدما فشل في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية لفريق كرة القدم رغم الجهود الضخمة التي بذلها النادي من أجل ضمه في يوليو/تموز 2005.
 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤول كبير بالنادي أن ريال مدريد اتخذ قراره بشكل نهائي في يناير/كانون الثاني الماضي حيث كان مستوى روبينيو وسلوكه في آخر مباريات خاضها مع الفريق -فضلا عن هتافات الجماهير المعادية له- سببا في فشل محاولات إقناع جهاز الكرة باستمراره مع الفريق.
 
كما يأتي قرار ريال مدريد رغم أن النادي يعاني الكثير من المشاكل خاصة في خط الهجوم، علما بأنه تخلي عن نجمه البرازيلي الشهير رونالدو الذي انتقل إلى ميلان الإيطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي.

ولم يتوقع أحد أن يفشل روبينيو مع ريال مدريد بعدما قدم إليه من سانتوس البرازيلي في صفقة ضخمة، لكن الواقع أن اللاعب فشل في نيل تشجيع ومساندة
جماهير الفريق الملكي، ولم يحظ بنفس الشعبية التي نالها نجوم آخرون في الفريق نظرا لافتقاده الثقة بنفسه بالإضافة إلى ما يردده البعض عن افتقاده للولاء إلى الفريق.
 
رحيل نجوم السامبا
وتحدث مسؤول النادي عما وصفه بانتظار طويل لصحوة روبينيو، مؤكدا أن بقاء اللاعب مع ريال مدريد أصبح مرهونا بأمرين فقط أولهما أن يكون مطلوبا من المدرب الجديد الذي سيتولى المهمة الموسم المقبل، والثاني إذا لم يتلق النادي عرضا "محترما" لشراء اللاعب لا يقل عن 18 مليون يورو أي ما يزيد قليلا على 23 مليون دولار.
 
وتردد مؤخرا أن ريال مدريد سيطلب 30 مليون يورو للاستغناء عن روبينيو وهو نفس المقابل الذي دفعه النادي إلى سانتوس لشراء اللاعب قبل عام
ونصف، لكن النادي يدرك أن مستوى اللاعب تراجع كثيرا وبات من الصعب بيعه بهذا المبلغ.
 
ويبدو أن الوقت الحالي هو الوقت العصيب لنجوم "السامبا" البرازيليين في ريال مدريد حيث رحل رونالدو فيما يقترب إيمرسون أيضا من ترك النادي، كما استبعد المسؤولون في النادي تجديد عقد المدافع المخضرم روبرتو كارلوس.

المصدر : الألمانية