بياجي يحرز أول انتصاراته في سباقات سوبر بايك
آخر تحديث: 2007/2/24 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/24 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/7 هـ

بياجي يحرز أول انتصاراته في سباقات سوبر بايك

ماكس بياجي يتسلم جائزته من رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية (الفرنسية)

حقق الدراج الإيطالي الشهير ماكس بياجي أول انتصاراته في سباقات سوبر بايك بعدما فاز على دراجته سوزوكي بالجولة الافتتاحية لبطولة العالم التي جرت اليوم السبت على حلبة لوسيل الدولية في قطر.
 
وكانت هذه أول مرة يشارك فيها بياجي بهذا النوع من السباقات بعدما اشتهر خلال السنوات الماضية بسباقات الجائزة الكبرى (موتور جي بي). علما بأنه كان حقق إنجازا مماثلا قبل عشر سنوات عندما فاز بأول سباقاته في الجائزة الكبرى لفئة 500 سم مكعب.
 
وسجل بياجي زمنا قدره 36.10.115 دقيقة ليحتل المركز الأول متقدما بفارق يقترب من ثانية ونصف الثانية على البريطاني جيمس توزلاند (هوندا) فيما كان المركز الثالث من نصيب الإيطالي لورنزو لانزي (دوكاتي) بفارق يقترب من 14 ثانية عن المتصدر.
 
وجاء الياباني يوكيو كاغاياما رابعا تلاه بطل العالم الأسترالي تروي بايلس خامسا ثم الألماني ماكس نوكيرشنر سادسا والإيطالي روبرتو رولفو سابعا، فيما كانت المراكز الثلاثة التالية من نصيب الياباني نوريوكي هاغا ثم الأسترالي تروي كورسر فالإسباني روبن كزاوس.
 
وعقب السباق قام رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، فيما أعرب بياجي عن سعادته البالغة بالفوز قائلا إنه كان يحلم بتحقيقه بعد أن فشل في تحقيق أي انتصار خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
وكاد المتسابق القطرى الشاب مشعل النعيمى أن يدخل تاريخ بطولة العالم للسوبر بايك فى السباق الأول على حلبة لوسيل عندما أنهى السباق بالمركز السابع عشر، علما بأن احتلاله المركز الخامس عشر كان سيضمن له الحصول على نقطة واحدة خلال ترتيب بطولة العالم.
 
وبانتهاء السباق الأول تتصدر سوزوكي ترتيب الصانعين برصيد 25 نقطة يليها هوندا (20) ثم دوكاتي (16) وياماها 4 نقاط.
المصدر : الجزيرة + وكالات