الجزيرة نت فضلت استخدام صورة لائقة لاحتفال فان بومل بالهدف بدلا من الصورة التي تظهر إشارته الشائنة (الفرنسية)

اعتذر الهولندي مارك فان بومل لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني عن توجيهه إشارة نابية إلى جماهير ريال مدريد الإسباني عقب تسجيله الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي خسرها 2-3 مساء أمس الثلاثاء.
 
وقال فان بومل "يجب أن أعتذر للجماهير الإسبانية التي لا أضمر شيئا ضدها" مضيفا أنه لم يكن من المفترض أن يقدم على عمل مماثل لكن الهدف كان مهما بالنسبة له.
 
وذكرت تقارير إعلامية أن ريال مدريد سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة  القدم حول تصرف اللاعب الهولندي الذي قد يغيب عن مباراة الإياب في السابع من مارس/آذار المقبل في ميونيخ في حال معاقبته بالإيقاف.
 
وانتقدت صحيفة "ماركا" الإسبانية اللاعب الهولندي بشدة وقالت إن ما قام به فان بومل الذي لعب الموسم الماضي في صفوف برشلونة الغريم المحلي لريال مدريد، يضمه إلى "اللائحة السوداء" التي دخلها لاعبون من الفريق البافاري بسبب تصرفات مماثلة في لقاءات الفريقين السابقة، وعلى رأسهم  كلاوس أوغنتالر وستيفان إيفنبرغ الذي اتهمته الصحيفة بتكرار فعلته في كل مرة واجه فيها الفريق الملكي.
 
ونكأت صحيفة "ماركا" بعض الجروح القديمة بين الجانبين وقالت إن أوليفر كان حارس مرمى بايرن كان هو "العدو الأول" لجمهور ريال مدريد في الأعوام السبعة الماضية منذ لقائهما الحساس عام 1999 ضمن المسابقة عينها، بينما يستذكر الإسبان دائما تصريح المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي قال في 2002 "سنسجل خمسة أهداف في مرمى هؤلاء المهرجين"، في إشارة إلى لاعبي ريال.
 
وتوعد كان بعد مباراة الأمس لاعبي ريال باستقبال "حار" في ملعب "أليانز أرينا" الذي لم يزره فريق العاصمة الإسبانية سابقا، علما بأنه لم يسجل نتائج طيبة خلال زياراته للملعب الأولمبي في ميونيخ حيث خسر 7 مرات وتعادل مرة واحدة.

المصدر : الفرنسية