القطري خلفان إبراهيم يتقدم بالكرة وعن يساره العماني فهد نصيب (الفرنسية)

فاز المنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم على نظيره العماني 3-1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، في إطار استعداداتهما لتصفيات أولمبياد بكين 2008 التي تنطلق يوم 28 فبراير/شباط الحالي.
 
وحسمت قطر النتيجة مبكرا بفضل هدفين في الدقيقتين 14 و21 عن طريق مجدي صديق وخلفان إبراهيم الفائز بلقب أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2006.
 
وفي الشوط الثاني عززت قطر تقدمها بهدف ثالث سجله محمد عبد المطلب (62) قبل أن يسجل أحمد مبارك هدف عمان الوحيد (74 من ركلة جزاء).
 
وستختم قطر مبارياتها الودية السبت المقبل باستضافة ماليزيا في الدوحة، على أن تفتتح مشوارها في التصفيات بمواجهة الكويت في العاصمة القطرية أيضا ضمن المجموعة الأولى التي تضم البحرين وباكستان.
 
من جانبه خسر منتخب الكويت الأولمبي أمام نظيره السوري بهدف نظيف في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة السورية دمشق.
 
وجاءت المباراة متواضعة المستوى من الطرفين مع أفضلية نسبية للمنتخب السوري الذي سجل له محمود خدوج (58) هدف المباراة الوحيد.
 
وستختم سوريا استعداداتها بلقاء السعودية يوم الجمعة المقبل في دمشق قبل أن تستهل التصفيات باستضافة ماليزيا يوم 28 من الشهر الجاري.
 
فوز عراقي
وكان منتخب الأردن الأولمبي فاز على ضيفه العراقي 2-1 في مباراة جرت الاثنين بمدينة الزرقاء الأردنية ضمن استعداداتهما لتصفيات أولمبياد بكين.
 
وتقدم الضيوف عبر مصطفى كريم (15) ثم رد الأردن بهدفين لموسى حماد (16) ومحمد خير (28)، علما بأن المنتخبين سيلتقيان مجددا على نفس الملعب الجمعة المقبلة.

ويلعب الأردن في التصفيات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب السعودية وأستراليا وإيران، بينما يلعب المنتخب العراقي في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الشمالية وتايلند والهند.

ويبدأ المنتخب الأردني مشواره في التصفيات يوم 28 من الشهر الحالي بمواجهة السعودية في عمان، فيما يلتقي العراق في اليوم ذاته مع كوريا الشمالية.

المصدر : الفرنسية