فالنسيا يسقط برشلونة ويتقدم للمركز الثالث
آخر تحديث: 2007/2/19 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/19 الساعة 02:04 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/2 هـ

فالنسيا يسقط برشلونة ويتقدم للمركز الثالث

ديكو (يمين) وألبيلدا طردا خلال الشوط الثاني للمباراة (الفرنسية)

سقط برشلونة حامل اللقب والمتصدر أمام مضيفه فالنسيا 1-2 لتلحق بالأول الخسارة الثالثة هذا الموسم ولينجح الفائز في التقدم إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بمرحلته الثالثة والعشرين.
 
وسيطر برشلونة على الشوط الأول لكنه لم ينجح في ترجمة ذلك إلى أهداف بسبب ضعف هجومه الذي اقتصر على الأيسلندي إيدور غوديونسن ومن خلفه البرازيلي رونالدينيو.
 
وفي الشوط الثاني حسم فالنسيا النتيجة في غضون خمس دقائق بهدفين لميغيل أنغولو إثر تمريرة من دافيد فيا (52) ثم دافيد سيلفا إثر هجمة قادها أنغولو (55).
 
وسعى برشلونة لتعديل النتيجة وزج مدربه الهولندي بالأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما دفع في وقت سابق بالفرنسي لودوفيك جولي لكن دفاع فالنسيا ظل صاحب الكلمة العليا في معظم الأوقات.
 
وشهدت الدقيقة 61 بطاقتين حمراوين طرد بهما الحكم إدواردو غونزاليس كلا من البرتغالي ديكو نجم برشلونة وألبيلدا نجم فالنسيا بعدما رد ديكو بعنف على خشونة ألبيلدا تجاه ميسي علما بأن ألبيلدا انفعل بعدما تلقى "كوعا" خلال لعبة مشتركة مع رونالدينيو.
 
وحاول رونالدينيو القيام بدور البطولة لكن التوفيق تخلى عنه في الركلات الحرة المباشرة التي اشتهر بإجادة تنفيذها ولم يعد إليه التوفيق إلا متأخرا فسجل من إحدى هذه الركلات في الوقت بدل الضائع هدف الشرف الذي رفع به رصيده الشخصي إلى 16 هدفا لكن برشلونة خرج مهزوما.
 
وبهذه النتيجة تجمد رصيد برشلونة عند 46 نقطة بينما رفع فالنسيا رصيده إلى 42 نقطة متقدما بفارق الأهداف على ريال مدريد الذي فشل في الفوز على ضيفه بيتيس في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
البرتغالي لويس ميغيل (يمين) نجح في إيقاف رونالدينيو (الأوروبية) 
بقية النتائج
من جهة أخرى سقط خيتافي أمام مضيفه المتعثر أتليتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما أريتز أدوريز (30 و50)، فتخلى عن مركزه السابع لمصلحة ريكرياتيفو هويلفا الذي تغلب على ضيفه ريال سوسيداد بهدف سجله المدافع بيتو (49) ليصبح الأخير على شفا الهبوط للدرجة الثانية لأول مرة منذ أربعين عاما.
 
وفاز سلتا فيغو على أوساسونا بهدف سجله للبرازيلي فرناندو بايانو (2)، وهو التاسع له هذا الموسم، كما أن الفوز هو الأول لسلتا فيغو في 12 مباراة، رغم أنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 بعد طرد الأورغوياني نستور كانوبيو لحصوله على إنذار ثان.

واكتفى ديبورتيفو كورونا بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه  ليفانتي بالتعادل معه دون أهداف، بينما فاز ريسينغ سانتاندر على ضيفه جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب 4-1، وفاز إسبانيول على ضيفه مايوركا 3-1.
 
 - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               46 نقطة من 23
   2- إشبيلية                 43 من 22
   3- فالنسيا                 42 من 23
   3- ريال مدريد            42 من 23
   5- أتليتيكو مدريد          39 من 22
المصدر : وكالات