تشلسي لربع نهائي كأس إنجلترا وتعثر أرسنال ومانشستر
آخر تحديث: 2007/2/18 الساعة 17:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/18 الساعة 17:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/1 هـ

تشلسي لربع نهائي كأس إنجلترا وتعثر أرسنال ومانشستر

أندري شفيتشينكو يحتفل بالتسجيل لتشلسي مع زميله أريين روبن (رويترز) 
 
تأهل تشلسي لربع نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه الكبير على نوريتش سيتي 4-صفر مساء السبت، بينما اكتفى أرسنال ومانشستر يونايتد بالتعادل مع ضيفيهما بلاكبيرن صفر-صفر وريدينغ 1-1 ليتحتم عليهما التنافس مجددا على ملعب منافسيهما.
 
وفي حضور أكثر من 41 ألف متفرج اكتفى تشلسي بهدف وحيد في الشوط الأول من لقائه مع ضيفه المتواضع سجله شون رايت فيليبس في الدقيقة 39، ثم أضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر العاجي ديدييه دروغبا (51) والأوكراني أندري شفتشنكو (90) والغاني مايكل إيسيان (90).
 
أما أرسنال فلم يفد من حضور جمهوره الذي اقترب من 57 ألف متفرج وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه بلاكبيرن رغم الفرص التي أتيحت للاعبيه خاصة المهاجمين الفرنسي تييري هنري والصاعد ثيو والكوت ومن خلفهما السويدي فريدي  ليونغبرغ العائد من الإصابة.
 
ونجا بلاكبيرن من الهزيمة في اللحظات الأخيرة بفضل تالق حارسه فريدل الذي تصدى لكرة من هنري ثم متابعة من جاستين هويت، ليتأجل الحسم بين الفريقين إلى لقاء الإعادة الذي سيقام على ملعب بلاكبيرن في 28 فبراير/ شباط الجاري.
 
جدير بالذكر أن المباراة شهدت عودة مدافع أرسنال الفرنسي وليام غالاس بعد غياب عن الملاعب استمر نحو ثلاثة أشهر بسبب الإصابة.

تييري هنري في تحكم رائع بالكرة (رويترز)
وكان أرسنال احتاج إلى خوض مباراة إعادة أيضا قبل أن يتأهل للدور الخامس على حساب بولتون حيث فاز عليه 3-1 بعد أن تعادلا على ملعب أرسنال 1-1.
 
ولم يفد مانشستر يونايتد من احتشاد أكثر من 70 ألف متفرج بملعبه في "أولدترافورد" حيث فشل في الفوز على ضيفه ريدينغ بعدما تقدم بهدف مايكل كاريك (45) ثم تعادل الضيوف عبر الآيسلندي برينيار غونارسون (67).
 
وفي بقية المباريات تأهل واتفورد لربع نهائي كأس إنجلترا بتغلبه على إبسويتش بهدف لداميان فرانسيس (88)، وبليموث  بتغلبه على دربي كاونتي 2-صفر.

وانتهى لقاء ميدلسبره مع ضيفه وست بروميتش ألبيون بالتعادل 2-2 لتعاد المباراة على ملعب الأخير.
 
وتتواصل مباريات الدور الخامس مساء اليوم الأحد حيث يلعب فولهام مع توتنهام وبرستون مع مانشستر سيتي.
المصدر : الفرنسية