جيل سيمون حصد أول ألقابه في عالم المحترفين (الفرنسية)

حصد لاعب التنس الفرنسي الشاب جيل سيمون أول ألقابه في عالم التنس للمحترفين وفاز ببطولة مرسيليا الفرنسية الدولية البالغة جوائزها 600 ألف دولار، بتغلبه على القبرصي ماركوس بغداتيس في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد.
 
وبسط سيمون غير المصنف البالغ من العمر 22 عاما سيطرته على اللقاء في مواجهة بغداتيس المصنف سابعا ليحقق الفوز بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 6-4 و7-6.
 
وكانت هذه المرة الثانية التي يخوض فيها سيمون المصنف 58 عالميا، مباراة نهائية لإحدى البطولات حيث كانت الأولى في أبريل/ نيسان من العام الماضي عندما خسر نهائي بطولة فالنسيا الإسبانية أمام الإسباني نيكولاس ألماغرو.
 
على الجانب الآخر أهدر بغداتيس بخسارته اليوم فرصة الفوز بلقب ثالث في مسيرته الاحترافية، علما بأنه أحرز لقبه الأول في العاصمة الصينية بكين في سبتمبر/ أيلول الماضي قبل أن يفوز ببطولة زغرب الكرواتية بداية الشهر الجاري.
 
وكانت مباراة اليوم الظهور الخامس لبغداتيس في نهائيات بطولات التنس للمحترفين، علما بأنه بدأ مسيرته الاحترافية عام 2004 وحقق أفضل إنجازاته على الإطلاق عندما تأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم الماضي، قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في


العالم، كما بلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية وخسر أمام الإسباني نادال المصنف ثانيا.

المصدر : وكالات