حارس بايرن ميونيخ أوليفر كان اكتفى بإحضار الكرة من داخل الشباك (رويترز)

تعادل شالكه متصدر الدوري الألماني لكرة القدم مع مضيفه فولفسبورغ 2-2 مساء اليوم السبت، وفشل بالتالي في الاستفادة من خسارة ملاحقه فيردر بريمن أمام هامبورغ صفر-2 ضمن المرحلة 22 التي شهدت أيضا خسارة بايرن ميونيخ أمام آخن صفر-1 وفوز فريق ماينز على مضيفه هرتا برلين 2-1.
 
في المباراة الأولى كان شالكه قريبا من الفوز عندما تقدم بهدفين في الشوط الأول لمهاجمه كيفن كوراني الذي رفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفا هذا الموسم، لكن الشوط الثاني شهد هدفين مماثلين لصاحب الأرض عن طريق الأرجنتيني دييغو فرناندو ليرفع شالكه رصيده إلى 49 نقطة.
 
وكان التعادل كافيا ليصبح شالكه على بعد خمس نقاط من أقرب ملاحقيه بالنظر إلى استمرار بريمن في تراجعه عندما خسر أمام ضيفه هامبورغ متذيل الترتيب بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي رافاييل فان در فارت (42 من ركلة جزاء و45).
 
وبهذه الخسارة لم يتكن بريمن من استعادة المركز الثاني الذي بات من نصيب شتوتغارت الذي كان حقق فوزا كبيرا على فرانكفورت برباعية نظيفة في افتتاح المرحلة أمس الجمعة.
 
أما بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين فلقي هزيمته السابعة هذا الموسم بسقوطه أمام مضيفه الضعيف آخن بهدف وحيد سجله المدافع أليكس كليتزبيرا في الدقيقة العاشرة.
 
وهذه هي الخسارة الثانية للفريق تحت قيادة مدربه الجديد-القديم أوتمار هيتسفيلد.
 
محمد زيدان (يسار) يحاول تخطي لاعب برلين مالك فتحي (الأوروبية)
بقية النتائج
وواصل المهاجم المصري محمد زيدان تألقه بعدما سجل ثلاثة أهداف في المرحلة السابقة حيث اكتفى بهدف هذه المرة وقاد فريقه ماينز لفوز غال على مضيفه هرتا برلين 2-1.
 
وتقدم أصحاب الملعب بهدف للاعب المجري بال دارداي (22) قبل أن يرد الضيوف عبر زيدان (54 من ركلة جزاء) والدانماركي ليون أندرياسون (64).
 
وفاز برروسيا دورتموند على ضيفه بروسيا مونشتنغلادباخ بهدف نظيف سجله السويسري ألكسندر فراي (20)، رافعا رصيده إلى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم، بينما خسر باير ليفركوزن أمام ضيفه هانوفر بهدف سجله يان روزنتال (4).
 
وتختتم المرحلة غدا، فيلعب أرمينيا بيليفلد مع بوخوم، ونورمبرغ مع إينرجي  كوتبوس.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- شالكه                  49 نقطة من 22 مباراة
   2- شتوتغارت             44 من 22
   3- فيردر بريمن           42 من 22
   4- بايرن ميونيخ          37 من 22
   5- نورمبرغ              33 من 21

المصدر : وكالات