رونالدو سجل هدفين في أولى مشاركاته كأساسي مع فريق ميلان (رويترز)

سجل البرازيلي رونالدو هدفين في ثاني مشاركة له مع فريقه الجديد ميلان فقاده للفوز على مضيفه سيينا 4-3، بينما فاز إنتر ميلان المتصدر على ضيفه كالياري 1-صفر محققا فوزه السادس عشر على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم وهو رقم قياسي أوروبي.
 
وبعدما شارك لمدة 27 دقيقة في ظهوره الأول مع ميلان أمام ليفورنو (2-1) في المرحلة الماضية، دفع المدرب كارلو أنشيلوتي برونالدو من البداية فكان عند حسن الظن به وهز شباك المنافس بهدفين (15و81)، فيما جاء الهدفان الآخران عن طريق البرازيلي أوليفيرا (29) وماسيمو أمبروسيني في الوقت بدل الضائع.
 
وجاءت أهداف سيينا عن طريق سيموني فيرغاسولا (19) وماسيمو ماكاروني (31 و90) علما بأن ميلان أكمل المباراة بعشرة لاعبين لطرد لاعبه كريستيانو بروكي (77).
 
ورفع ميلان رصيده بهذا الفوز إلى 33 نقطة علما بأنه بدأ الموسم معاقبا بخصم ثماني نقاط من رصيده بسبب تورطه في فضية التلاعب في المباريات التي شملت أيضا معاقبة يوفنتوس بتجريده من اللقب مع إنزاله إلى الدرجة الثانية.
 
فوز جديد
في المقابل حقق إنتر ميلان رقما قياسيا جديدا على صعيد الدوريات الأوروبية الكبرى عندما حقق فوزه السادس عشر على التوالي بعدما عادل في المرحلة الماضية الرقم القديم الذي كان مسجلا باسم ريال مدريد الإسباني (1960-1961) وبايرن ميونيخ الألماني (2004-2005  و2005-2006).
 
نيكولاس بورديسو قاد إنتر ميلان لانتصار جديد (الفرنسية)
وجاء هدف إنتر الوحيد عبر مدافعه الأرجنتيني نيكولاس بورديسو في الدقيقة 11 من المباراة التي جرت مساء اليوم السبت ضمن افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين للدوري الإيطالي.
 
واحتفظ مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني بنجمه البرازيلي أدريانو على مقاعد البدلاء ثم دفع به في الشوط الثاني ليساهم بهذا الفوز في يوم احتفاله بعيد ميلاده الخامس والعشرين.
 
وبهذا الفوز اقترب إنتر من اللقب حيث رفع رصيده إلى 63 نقطة واستفاد من خسارة ملاحقه روما أمام مضيفه إمبولي بهدف نظيف سجله نيكولا بوتزي ليتجمد رصيد فريق العاصمة عند 49 نقطة.
 
وتتواصل منافسات المرحلة غدا الأحد فيلعب أسكولي مع أودينيزي، وكاتانيا مع فيورنتينا، ولاتسيو مع تورينو، وليفورنو مع ميسينا، وباليرمو مع كييفو، وبارما مع سمبدوريا، وريجينا مع أتالانتا.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان             63 نقطة من 23
   2- روما                   49 من 23
   3- باليرمو                42 من 23
   4- إمبولي                 35 من 23
   5- ميلان                  33 من 23

المصدر : وكالات