الشائعات ترشح شوستر وفان باستن لخلافة رايكارد
آخر تحديث: 2007/2/17 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/17 الساعة 19:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/30 هـ

الشائعات ترشح شوستر وفان باستن لخلافة رايكارد

خلاف المدرب فرانك رايكارد مع لاعبه صامويل إيتو أشعل التكهنات باحتمال رحيله عن برشلونة نهاية الموسم (الفرنسية-أرشيف)
 
تصاعدت في إسبانيا حمى التكهنات حول المدرب الجديد الذي قد يخلف الهولندي فرانك رايكارد في تدريب فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي.
 
ورغم انتهاء الخلاف الطارئ بين رايكارد ولاعبه الكاميروني صامويل إيتو، فإن شريحة كبيرة من الإعلام الإسباني تؤكد أن رايكارد سيرحل عن برشلونة في شهر يونيو/حزيران المقبل فيما يأتي الهولندي ماركو فان باستن والألماني بيرند شوستر على قمة الترشيحات لخلافته في منصبه.
 
وكان إيتو وصف مدربه الثلاثاء الماضي بأنه "شخص سيئ" لأنه ادعى أن إيتو رفض القيام من على مقاعد البدلاء والمشاركة في مباراة برشلونة الأخيرة بالدوري الإسباني التي فاز فيها على ريسينغ سانتاندر السبت الماضي بهدفين نظيفين.
 
ورغم محاولة رايكارد تهدئة العاصفة بهدوئه المعتاد، فإن العديد من الصحف المحلية ترى أن الأزمة مازالت باقية تحت الرماد، خاصة أنها تقول إن الفريق منقسم ما بين مجموعة اللاعبين البرازيليين ولاعبين آخرين يتصدرهم إيتو الذي عرف بانتقاداته الصريحة التي تخلو من الدبلوماسية. 
 
ويمتد عقد رايكارد مع برشلونة إلى عام 2009، لكنه يستطيع الاستفادة من بند يسمح له بفسخ العقد على أن يبلغ برشلونة عن نيته في الرحيل قبل ثلاثة أشهر، وبالتالي سيكون يوم الثلاثين من مارس يوما حاسما في هذا الشأن.
 
لكن صحيفة "سبورت" التي روجت بقوة لاحتمال رحيل رايكارد أشارت في الوقت نفسه إلى أن شوستر سيكون مطلوبا في الوقت نفسه من رئيس ريال مدريد رامون كالديرون الذي يريد تعيينه مكان الإيطالي فابيو كابيلو خاصة بعد نجاحات شوستر مع فريقه الحالي خيتافي الإسباني.

الهولندي فان باستن أثناء تدريبه منتخب بلاده (الفرنسية-أرشيف)
اختيار كرويف

أما فان باستن فهو الاختيار الأمثل لأسطورة الكرة الهولندي يوهان كرويف نجم برشلونة السابق الذي مازال يتمتع بتأثير كبير داخل النادي رغم أنه لا يشغل أي منصب رسمي، وهو الذي سبق له أن أوصى رئيس النادي خوان لابورتا بالتعاقد مع المدرب الحالي رايكارد.
 
ومن جانبها أضافت صحيفة "آس" الرياضية مرشحا ثالثا لخلافة رايكارد وهو مواطنه رونالد كومان الذي يمتلك سجلا حافلا عندما كان لاعبا بالفريق تحت قيادة كرويف، حيث أحرز هدف الفوز في مرمى سمبدوريا الإيطالي عام 1992 ليمنح برشلونة أول ألقابه في كأس أبطال أوروبا.
 
في المقابل تحدثت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن احتمال تولي رايكارد تدريب نادي "أي سي ميلان" الإيطالي خلفا للمدرب الحالي كارلو أنشيلوتي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الإيطالي مارشيلو ليبي الذي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم الأخيرة مرشح لتدريب برشلونة.
 
رغبة اللاعبين
وبعيدا عن تكهنات الصحف فقد حث نجم وسط برشلونة تشابي مدربه رايكارد على الاستمرار في مهمته وقال إن هذه هي رغبته ورغبة بقية زملائه.
 
وكال تشابي المديح لمدربه وقال إنه أعاد الانضباط إلى صفوف الفريق كما أنه من نوعية المدربين الذين يمكن الاعتماد عليهم ويبقى بابه دائما مفتوحا أمام الجميع.
المصدر : وكالات