نجم ليكرز كوبي براينت (وسط) يصطدم بالحاجز الدفاعي لكليفلاند (رويترز)

حقق دالاس مافريكس صاحب أفضل سجل (44 فوزا و9 هزائم) في الدور الأول من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين فوزه التاسع على التوالي إثر تغلبه على هيوستن روكتس 80-77.

ويدين دالاس بفوزه إلى نجمه جايسون تيري الذي حسم المباراة في مصلحة فريقه بتسجيله النقاط الست الأخيرة.

وسجل زميله الألماني نوفيتسكي 26 نقطة ونجح في 8 متابعات وأضاف زميله جيري ستيكهاوس 17 نقطة، في حين سجل نجم هيوستن تريسي ماكغريدي 27 نقطة وأضاف زميله جوان هاورد 14 نقطة.

وبدا هيوستن المباراة بقوة وأنهى الربع الأول متقدما 23-21 ووسع الفارق نهاية الشوط الأول إلى 7 نقاط (45-38) لكنه انهار تماما بالربع الثالث بتسجيله 12 نقطة فقط مقابل 20 لمنافسه. في حين تساوت الأمور بالربع الأخير، لكن جايسون تيري قال كلمته بتسديد رميتين حرتين بالثانية الأخيرة حسمت النتيجة في مصلحة فريقه.

في مباراة ثانية ألحق كليفلاند كافالييرز الخسارة الخامسة على التوالي بلوس أنجلوس ليكرز 114-108، وهو رقم قياسي من الهزائم للأخير بقيادة مدربه الشهير فيل جاكسون.

وتعملق لوبرون جيمس بالمباراة وتفوق على نجم ليكرز كوبي براينت فسجل الأول 38 نقطة والثاني 34 ونجح في 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف زميل براينت لامار أودوم 20 نقطة و8 متابعات.

واللقاء كان الثاني للفريقين بمدى خمسة أيام وكان الأول انتهى بفوز كليفلاند أيضا 99-90، لكن المباراة شهدت تفوق براينت على جيمس تهديفيا إذ سجل الأول 36 مقابل 18 للثاني, كما أن فوز كليفلاند على ليكرز هو الأول له على ملعب الأخير ستايبلز سنتر بعد سبع هزائم متتالية.

المصدر : وكالات