لاعبو نيوكاسل يحتفلون بفوزهم (الفرنسية)

خطا كل من نيوكاسل الإنجليزي وإشبيلية الإسباني خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بفوزهما على زولته فاريغيم البلجيكي وستيوا بوخارست الروماني 3-1 و2-صفر على التوالي في ذهاب الدور الثاني.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي تقدم نيوكاسل بواسطة مدافع فاريغيم ديندولو الذي سجل هدفا خطأ في مرماه (48) وما لبث أن أضاف النيجيري أوبافيمي مارتينز الثاني (59) وقلص فاريغيم النتيجة عن طريق دهايم (69) لكن الكلمة الأخيرة كانت لمهاجم نيوكاسل الفرنسي أنطوان سيبيرسكي (76).

في المقابل عاد إشبيلة من بوخارست بفوز ثمين على ستيوا بوخارست بهدفين نظيفين سجلهما المهاجمان الدانماركي كريستيان بولسن (41) والمالي فريديريك كانوتي (76).

وتغلب لنس ثاني الدوري الفرنسي على باناثينايكوس اليوناني 3-1, وكان نجم اللقاء التونسي الدولي عصام جمعة الذي سجل هدفي لنس بالدقيقتين 49 و70 قبل أن يضيف العاجي أرونا ديندان الثالث (90) في حين سجل سالبينجيديس (66) هدف باناثينايكوس الوحيد.

بقية النتائج:
وفاز براغا البرتغالي على بارما الإيطالي 1-صفر, في حين تعادل سبارتاك موسكو الروسي مع سلتا فيغو الإسباني بهدف.

وفي مباريات سابقة للدور ذاته فاز باريس سان جرمان الفرنسي على أيك أثينا اليوناني 2-صفر، وباير ليفركوزن الألماني على بلاكبيرن روفرز الإنجليزي 3-2، وبنفيكا البرتغالي على دينامو بوخارست الروماني 1-صفر.

وتعادل بوردو الفرنسي مع أوساسونا الإسباني صفر-صفر، وسسكا موسكو الروسي مع ماكابي حيفا الإسرائيلي صفر-صفر أيضا، وفنربغشه التركي مع الكمار الهولندي 3-3، وشاختار دونتسك الأوكراني مع نانسي الفرنسي 1-1.

وفاز هابويل تل أبيب الإسرائيلي على رينجرز الأسكتلندي 2-1، وإسبانيول الإسباني على ليفورنو الإيطالي 1-2، وفيردر بريمن الألماني على إياكس أمستردام الهولندي 3-صفر.

المصدر : وكالات