شوستر مطلوب في بايرن ميونخ وريال مدريد
آخر تحديث: 2007/2/14 الساعة 01:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/14 الساعة 01:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/27 هـ

شوستر مطلوب في بايرن ميونخ وريال مدريد

بيرند شوستر مدرب خيتافي (يسار) مع فرانك رايكارد مدرب برشلونة (الفرنسية-أرشيف)
 
يبدو أن المدرب الألماني بيرند شوستر أصبح فرس الرهان بالنسبة للعديد من أندية كرة القدم الكبرى، حيث أشاد به رئيس بايرن ميونخ الألماني فرانز بيكنباور واعتبره مرشحا بارزا لتدريب الفريق، فيما عبرت جماهير ريال مدريد الإسباني عن أملها في أن يتولى شوستر قيادة فريقها في الفترة المقبلة.
 
وبدا شوستر الثلاثاء سعيدا بتصريحات بيكنباور بل وفخورا بها حيث قال إن العودة إلى بلاده وتدريب بايرن ميونخ العريق أمر مهم بالنسبة له. 
 
وكان بيكنباور كال المديح لشوستر (47 عاما) الذي يتولى حاليا تدريب نادي خيتافي الإسباني، وقال إن مستواه "تطور بشكل كبير في السنوات الماضية، كما أنه يتمتع بسمعة طيبة".
 
والمثير أن ذلك يأتي بعد أيام من تعاقد الفريق البافاري مع المدرب الألماني المخضرم أوتمار هيتسفيلد خلفا لفيليز ماغاث الذي أقيل بسبب سوء النتائج، علما بأن عقد هيتسفيلد يمتد إلى نهاية الموسم ويتردد أنه لا يرغب في التجديد.

اختيار المشجعين
على الجانب الآخر أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "أس" الإسبانية الرياضية الشهيرة على موقعها بالإنترنت قبل أيام، أن معظم مشجعي ريال مدريد يرغبون في استقدام مدرب جديد لقيادة الفريق وإنهاء التعاقد مع الإيطالي فابيو كابيلو.
 
وتصدر شوستر قائمة المدربين المفضلين لدى المشجعين حيث نال 42% من أصوات المشاركين مقابل 28% للمدرب السابق فيسنتي ديل بوسكي، وذلك بالنظر إلى نجاحه مع فريق خيتافي الذي قدم عروضا رائعة هذا الموسم ونجح في احتلال المركز السابع في الترتيب رغم ضعف ميزانية الفريق التي تعد ثالث أضعف ميزانية بين فرق الدوري الإسباني.
 
وحظي شوستر بتقدير المشجعين لتعامله البارع مع سوق انتقالات اللاعبين وتعامله الهادئ مع وسائل الإعلام وعلى أسلوبه الرائع في التدريب، والأكثر من كل ذلك على نتائجه المتميزة مع فريق خيتافي.
 
ولا يخفي المدرب الألماني رغبته في تدريب أحد الأندية الكبرى، علما بأنه كان الاختيار الأول لرئيس ريال مدريد رومان كالديرون لدى انتخابه قبل سبعة أشهر، لكن المدير الرياضي بيديا مياتوفيتش نجح في إقناعه بالتعاقد مع كابيلو.
 
وينتمي شوستر لنخبة قليلة من اللاعبين الذين لعبوا ضمن صفوف أكبر ثلاثة أندية في إسبانيا وهي برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد، قبل أن يعتزل اللعب عام 1993.
 
لكنه في المقابل لم يحقق إنجازات كبرى في عالم التدريب حيث بدأ مسيرته مع فريق مغمور بدوري الدرجة الثانية في إسبانيا، ثم انتقل لتدريب ليفانتي لكنه أقيل بعد سبعة أشهر فقط من توليه المسؤولية.
المصدر : الألمانية