حارس بايرن ميونيخ أوليفر كان يحتفل مع زميله الإيراني علي كريمي بالفوز على أرمينيا (الأوروبية)

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب أليانز أرينا، في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
  
وهذا هو الفوز الأول للفريق البافاري في العام الجاري، كما أنه الفوز الأول تحت قيادة المدرب أوتمار هيتسفيلد الذي خلف فيليكس ماغاث واستهل مهمته بخسارة مهينة أمام نورمبرغ بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة.
 
وبينما حقق هيتسفيلد فوزه الأول، فقد أدت خسارة أرمينيا إلى استقالة توماس فون هيسن ليصبح  سابع مدرب يقال أو يستقيل من منصبه منذ مطلع الموسم الحالي.
 
وهز بايرن شباك ضيفه مبكرا عبر مهاجمه الهولندي  روي ماكاي بالدقيقة الثامنة إثر تمريرة من المدافع البرازيلي لوسيو، ليرفع رصيده الشخصي إلى 11 هدفا هذا الموسم ورصيد فريقه إلى 37 نقطة بالمركز الرابع متأخرا بـ11 نقطة كاملة عن شالكه المتصدر.
 
ورغم ذلك فإن آمال بايرن ميونيخ في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي تبدو صعبة إلى حد كبير، وإن كان الفريق ربما يعول على سوء حظ شالكه المتصدر مع الألقاب حيث سبق له أن خسر لقب 2001 بعدما انهزم بهدف بالوقت بدل الضائع من آخر مبارياته، ثم عاد وخسر لقب 2004 لمصلحة بايرن أيضا بعدما تصدر المسابقة حتى ربعها الأخير لكن الفريق البافاري فاز في تسع مباريات متتالية وخطف اللقب.
 
من جهة أخرى أسفرت المباراة الثانية التي جرت مساء الأحد عن فوز متأخر لنورمبرغ على مضيفه بوخوم بهدفين سجلهما الروسي إيفان ساينكو (88 و90) ليرفع رصيد فريقه إلى 33 بالمركز الخامس بفارق الأهداف عن هرتا برلين.

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- شالكه                 48 نقطة من 21 مباراة
   2- فيردر بريمن          42 من 21
   3- شتوتغارت             41 من 21
   4- بايرن ميونيخ          37 من 21
   5- نورمبرغ              33 من 21

المصدر : وكالات