برشلونة يهزم ريسينغ وخيتافي يوقف تقدم فالنسيا
آخر تحديث: 2007/2/12 الساعة 02:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/12 الساعة 02:24 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/25 هـ

برشلونة يهزم ريسينغ وخيتافي يوقف تقدم فالنسيا

رونالدينيو سجل هدفين لبرشلونة وأهدر مثلهما (الفرنسية)

تألق البرتغالي ديكو وعاد البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي فقدم برشلونة حامل اللقب عرضا ممتعا وحقق فوزا ثمينا على ضيفه ريسينغ بهدفين نظيفين مساء الأحد لينفرد بقمة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم في ختام مرحلته الثالثة والعشرين.

وبعد شوط أول سلبي سجل رونالدينيو هدفين رائعين أولهما من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 51 والآخر من ضربة رأس إثر كرة عرضية من ديكو في الدقيقة 67 ليرفع رصيده الشخصي إلى 15 هدفا في المرتبة الثانية لقائمة هدافي المسابقة.

وكان حارس برشلونة فيكتور فالديز قد سجل اسمه مبكرا في قائمة المجيدين خلال هذه المباراة عندما جنب فريقه هدفا بتصديه لركلة جزاء سددها إيزيكييل غاراي في الدقيقة 26 بعد خطأ غير مبرر من المدافع البرازيلي جوليانو بيليتي.

واستحق نجم الوسط أندريس إنييستا والجناح الفرنسي لودفيك جيولي الانضمام إلى قائمة المتألقين رغم أن كلا منهما أهدر أكثر من فرصة للتسجيل كان يمكن أن تحقق فوزا مضاعفا لبرشلونة الذي احتفل بعودة نجمه ميسي بعد غياب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة بعدما احتفل في المباراة الماضية بعودة مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو الذي أبعدته الإصابة أربعة أشهر.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن ملاحقه إشبيلية الذي تعادل السبت مع بيتيس صفر-صفر، فيما يمتلك ريال مدريد 41 نقطة بعد فوزه على ريال سوسيداد السبت أيضا.

من جانبه أهدر فالنسيا فرصة استعادة المركز الثالث من ريال مدريد بعدما خسر أمام مضيفه خيتافي بثلاثية نظيفة جاءت في الشوط الثاني وتناوب عليها 
ماريو كوتيلو (46)، دانييل غويزا الهدف الثاني (58) وبيريز ناتشو (80).

وبدا أن خيتافي أصبح عقدة لفالنسيا حيث أطاح به من مسابقة الكأس المحلية الشهر الماضي بالفوز عليه 4-2 والتعادل 1-1، كما أوقف سلسلة انتصاراته التي بلغت الرقم 7 في المباريات الثماني الأخيرة.

بقية النتائج
وتقدم أتليتكو مدريد إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة متأخرا عن فالنسيا بفارق الأهداف وذلك بعد فوزه أتليتيك بلباو بهدف نظيف سجله الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

وحقق ليفانتي المتعثر فوزا مفاجئا على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا بهدفين لسالفادور باليستا فيالكو (17 و42)، مقابل هدف للفرنسي فلوران سيناما بونغول (55 من ركلة جزاء)، بينما سقط سرقسطة أمام مضيفه مايوركا بهدف سجله الأرجنتيني دييغو ميليتو (54)، هو الـ14 له هذا الموسم، مقابل هدفين لخوان كارلوس نونيز (57)، والصربي بوسكو يانكوفيتش (83).

وتغلب ديبورتيفو كورونا على مضيفه فياريال 2-صفر، وأوساسونا على مضيفه جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب 3-2، وإسبانيول على مضيفه سلتا فيغو 2-صفر، فيما يتبقى لقاء متأخر بين أتليتكو مدريد وأتليتك بلباو.

المصدر : وكالات