مباراة فيورنتينا وأودينيزي جرت في غياب الجماهير (الأوروبية)

استؤنفت الأحد منافسات الدوري الإيطالي بعد توقف قررته السلطات الرياضية استمر نحو أسبوع في أعقاب مقتل رجل شرطة خلال أعمال شغب جماهيري وقعت أثناء مباراة كاتانيا وباليرمو في المرحلة الماضية.
 
وجرت الأحد المباريات العشر للمرحلة الثالثة والعشرين للبطولة لكن عددا منها أقيم بدون جمهور تطبيقا للقواعد التي تم إقرارها وتقضي بعدم دخول المتفرجين إلى الملاعب التي تفتقد الشروط الموضوعة لمواجهة أعمال الشغب.
 
وفي ظل غياب الجمهور نجح إنتر ميلان المتصدر في الفوز على مضيفه كييفو بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي أدريانو (1) والأرجنتيني هرنان كريسبو (51) ليواصل الفريق انتصاراته المتتالية ويرفع عددها إلى 15 معادلا الرقم القياسي الأوروبي المسجل باسم ريال مدريد الإسباني (1963) وبايرن ميونيخ الألماني (2005 و2006).
والمثير أن مدرب إنتر ميلان روبرتو مانشيني دفع بتشكيلة لا تضم إلا لاعبا إيطاليا واحدا هو المدافع ماركو ماتيراتزي، ونجح الفريق على أي حال في تحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن روما صاحب المركز الثاني الذي فاز على بارما بثلاثية نظيفة.
 
واستهل القائد فرانشيسكو توتي أهداف روما معززا صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 14 هدفا، ثم أضاف سيمونا بيروتا والبرازيلي رودريغو الهدفين الآخرين.

واستفاد روما من خسارة ملاحقة باليرمو صاحب المركز الثالث أمام مضيفه  إمبولي بهدف سجله الأرجنتيني سيرجيو ألميرون (47).
 
رونالدو مع مدربه كارلو أنشيلوتي قبل أول مشاركة مع ميلان (الفرنسية)
فوز ميلان
وشهد ملعب "سان سيرو" حضورا جماهيريا متوسطا خلال مباراة ميلان مع ضيفه ليفورنو بعدما قرر الاتحاد الإيطالي أن التعديلات التي أدخلت على الملعب تخوله استضافة الجماهير التي تحمل التذاكر الموسمية فقط.
 
ونجح ميلان في الفوز على ليفورنو بهدفين لجينارو غاتوسو والتشيكي ماريك يانكولوفسكي مقابل هدف لكريستيانو لوكاريلي، علما بأن المباراة شهدت أول ظهور للبرازيلي رونالدو القادم لميلان من ريال مدريد الإسباني حيث شارك لمدة 27 دقيقة.
 
بقية النتائج
واستفاد سمبدوريا من عاملي الأرض والجمهور لكي يعمق جراح ضيفه أسكولي متذيل الترتيب بهدفين نظيفين، بينما أتالانتا في غياب الجمهور مع ضيفه لاتسيو من دون أهداف.
 
وفي غياب الجمهور أيضا، تغلب فيورنتينا على ضيفه أودينيزي بهدفين، فيما فشل تورينو في الاستفادة من الدعم الجماهيري وخسر أمام ضيفه ريجينا 1-2.
 
وتعادل كالياري مع ضيفه سيينا 2-2، فيما تعادل ميسينا مع ضيفه كاتانيا 1-1 في مباراة جرت دون جمهور وتأخرت بدايتها 42 دقيقة بسبب الأمطار.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان             60 نقطة من 22
   2- روما                   49 من 22
   3- باليرمو                42 من 23
   4- إمبولي                 32 من 22
   5- لاتسيو                 31 من 22
       كاتانيا                 31 من 23

المصدر : وكالات