الأهلي السعودي يهزم الاتحاد ويفوز بكأس الأمير فيصل
آخر تحديث: 2007/2/10 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/10 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/23 هـ

الأهلي السعودي يهزم الاتحاد ويفوز بكأس الأمير فيصل

 
فاز فريق الأهلي السعودي بكأس الأمير فيصل بن فهد بتغلبه على الاتحاد بنتيجة 3-صفر أمس الجمعة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
 
وبعد خطأ دفاعي فادح من جانب الاتحاد، تمكن لاعب الأهلي مالك معاذ من افتتاح النتيجة مبكرا (3) من تسديدة قوية في الزاوية اليمنى للحارس مصطفى ملائكة.
 
وكاد الاتحاد يعدل النتيجة في مناسبتين عن طريق البرازيلي فاغنر وسعود كريري، لكن محاولتيهما باءتا بالفشل.
 
وأقحم مدرب الاتحاد ديمتري مع بداية الشوط الثاني المهاجم حمزة إدريس بدلاً من المدافع صالح الصقري بهدف تنشيط الهجوم، غير أن الهجمات الأهلاوية المرتدة كانت الأخطر وشكلت خطورة بالغة على مرمى مصطفى ملائكة.
 
وكان أخطر هذه الهجمات كرة التونسي هيكل قمامدية الذي واجه المرمى الاتحادي وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر (54).
 
نقطة التحول
وكانت نقطة التحول في المباراة إقصاء حارس الاتحاد مصطفى ملائكة بعد تصديه للكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ثم إقصاء زميله مناف أبو شقير نتيجة سوء السلوك.
 
وتأثر الاتحاد كثيرا بالنقص العددي الذي فتح المجال أمام الأهلي لمضاعفة النتيجة عن طريق سوزا الذي استغل كرة مرتدة من الحارس البديل تيسير آل نتيف (69).
 
وحاول لاعبو الاتحاد تقليل الفارق فسنحت لفاغنر فرصة إلا أنه سدد الكرة سهلة في أحضان حارس الأهلي ياسر المسيليم.
 
ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء للأهلي بعد تعرض صاحب العبد الله لإعاقة من فيصل سيف داخل المنطقة المحرمة، نفذها التونسي خالد بدرة بنجاح مسجلا الهدف الثالث (80).
 
وقاد اللقاء -الذي دار أمام نحو 27 ألف متفرج- طاقم تحكيم إسباني مكون من غونزاليس بيناردنيو كحكم ساحة وقوديريو رفائيل كمساعد أول وأريتديو أنطونيو كمساعد ثان، إضافة إلى السعودي خليل جلال كحكم رابع.
المصدر : الفرنسية