النيجيري موسى ناري سجل هدف الفوز للنجم (الفرنسية)

حقق النجم الساحلي التونسي إنجازا رائعا في أولى مشاركاته ببطولة العالم للأندية لكرة القدم، حيث خطف فوزا ثمينا على باتشوكا المكسيكي بهدف نظيف، ليتأهل للدور نصف النهائي حيث سيلاقي بوكا جونيورز الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية.

وانتظر النجم بطل أفريقيا إلى ما قبل ست دقائق من نهاية المباراة التي جرت اليوم بالعاصمة اليابانية طوكيو ليهز شباك باتشوكا بطل الكونكاكاف "أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي" عن طريق اللاعب النيجيري موسى ناري.

وكانت البطولة انطلقت أول أمس الجمعة وشهدت فوز أصفهان الإيراني وصيف بطل آسيا على وايتاكيري يونايتد النيوزيلندي 3-1، ليلعب في ربع النهائي مع أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا، على أن يلتقي الفائز منهما مع ميلان الإيطالي بطل أوروبا الخميس المقبل في نصف النهائي.

وجاء فوز النجم رغم أن المباراة شهدت أفضلية للفريق المكسيكي على الصعيد الهجومي، لكن الفريق التونسي الذي يقوده المدرب الفرنسي برتران لومارشان عمد إلى تأمين دفاعه مع محاولة خطف هدف وهو ما تحقق بالفعل.

خطة دفاعية
واعترف لومارشان باعتماد خطة دفاعية وقال إنه لم يقلل من تقديره لفريق باتشوكا القوي، مؤكدا أن النجم لو لعب بطريقة هجومية لواجه دفاعه صعوبات كبيرة.

من جهته، قال مدرب باتشوكا إنريكي ميتزا "حصلنا على فرص كثيرة لكن لم نتمكن من التسجيل، الفريق التونسي يستحق الفوز، فدفاعه كان ممتازا"، مشيرا إلى أنه "راض عن مستوى فريقه رغم الخسارة".

يذكر أن النجم الساحلي يشارك للمرة الأولى في بطولة العالم وذلك بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2007 بتغلبه على الأهلي المصري في النهائي حيث تعادل الفريقان سلبيا في سوسة بتونس وفاز النجم 3/1 إيابا بالقاهرة.

أما فريق باتشوكا الذي يلعب هو الآخر للمرة الأولى فسيكتفي باللعب على المركز الخامس مع الخاسر من لقاء الغد بين أصفهان وريد دايموندز.

المصدر : وكالات