لاعب الإسكواش المصري كريم درويش (الجزيرة نت-أرشيف)
حققت مصر المصنفة أولى فوزها الثالث على التوالي ببطولة العالم للإسكواش المقامة حاليا في الهند، وذلك بتغلبها على روسيا 3-صفر، فيما ودع المنتخب الكويتي من الدور الأول بخسارته أمام جنوب افريقيا 1-2.

ولم تجد مصر صعوبة في الفوز على روسيا اليوم السبت بالجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى بالدور الأول حيث فاز كريم درويش على أليكسي سيفرينوف 11-4 و11-2 و11-4، ومحمد عباس على فاليري ليتفينكو 11-3 و11-3 و11-4، ووائل الهندي على سيرجي كوستريكين 11-3 و11-5 و11-4.
 
ولم تكن مصر بحاجة لإشراك نجمها عمرو شبانة الفائز مؤخرا ببطولة العالم للفردي نظرا لكونها كانت ضامنة صدارة المجموعة وبالتالي بلوغ الدور الثاني لسابق فوزها على فنلندا وألمانيا بنتيجة واحدة 3-صفر.
 
وخطفت ألمانيا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى بفوزها اليوم على فنلندا 2-1، علما بأن مصر ستلعب مع هونغ كونغ وألمانيا مع إنجلترا التي تصدرت المجموعة الثانية بفوزها على هونغ كونغ 3-صفر.
 
وضمن المجموعة الخامسة، كانت الكويت بحاجة إلى الفوز على جنوب أفريقيا لبلوغ الدور الثاني بيد أنها فشلت في تحقيق الانتصار وتعرضت للخسارة الثانية بعد الأولى أمام ماليزيا صفر-3 مقابل فوز وحيد على سريلانكا بالنتيجة ذاتها.
 
وتقدمت جنوب أفريقيا 2-صفر بفوز جيسي إنغلبرشت على بدر الحسيني 11-7 و11-8  و11-6، وأدريان هانسن على ناصر الرميزي 11-6 و11-6 و11-7، قبل أن تحقق الكويت فوزا شرفيا عن طريق عبد الله المزين الذي تغلب على نافين ساماراسينغه 5-11 و11-3 و11-5 و11-1.
 
بقية النتائج
وفي المجموعة ذاتها فازت ماليزيا على سريلانكا 3-صفر، لتلاقي إيرلندا ثانية المجموعة السادسة فيما تلعب جنوب أفريقيا في الدور المقبل مع كندا متصدرة المجموعة السادسة.
 
وتصدرت فرنسا المجموعة الثالثة قبل الولايات المتحدة لتلاقي نيوزيلندا ثانية المجموعة الرابعة فيما يلعب الأميركيون مع أستراليا.
 
وتصدرت باكستان المجموعة السابعة قبل الهند لتلتقي الأولى مع ويلز والثانية مع هولندا.

المصدر : الفرنسية