فرسان السعودية وسوريا ومصر يتألقون ببطولة الكويت
آخر تحديث: 2007/12/8 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/8 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/29 هـ

فرسان السعودية وسوريا ومصر يتألقون ببطولة الكويت

الفارس المصري ضياء عمرو بشير على متن جواده "كاسبر (رويترز)

تألق فرسان السعودية وسوريا ومصر في منافسات اليوم الثاني لبطولة ولي عهد الكويت لفروسية قفز الحواجز التي يشارك بها نحو 150 فارسا من عشر دول عربية.

وجرت الجمعة ثلاث مراحل من البطولة التي تشتمل على ثماني مراحل وينظمها اتحاد الشرطة الرياضي في نادي الصيد والفروسية لفرق المنطقة السابعة طبقا لتقسيم الاتحاد الدولي للفروسية.

وشهدت المرحلة الثالثة التي تكونت من سباق للسرعة مع قفز حواجز بارتفاع 130 سنتيمترا تفوقا سعوديا حيث فاز الفارسان فهد العيد والأمير عبد الله بن متعب بالمركزين الأول والثاني فيما أحرز الإماراتي حمد علي الكربي المركز الثالث.

في المقابل تفوق فرسان سوريا في المرحلة الرابعة التي كانت عبارة عن سباق ضد الساعة لقفز حواجز بارتفاع 140 سنتيمترا حيث فاز فادي الزبيبي بالمركز الأول متقدما على مواطنه شادي غريب بينما احتل القطري علي يوسف الرميحي المركز الثالث.

وفي المرحلة الخامسة التي شملت القفز من ستة حواجز يبدأ ارتفاعها من 140 سم جاء المركز الأول مناصفة بين الفارس المصري ضياء عمرو بشير والسعودي خالد العيد حيث لم يرتكب أي منهما أي خطأ، علما بأنهما رفضا خوض جولة فاصلة بينهما لتحديد صاحب المركز الأول خوفا على سلامة الخيول بعد يوم ماراثوني من المنافسات ليتقاسما الجائزة المالية للمسابقة التي احتل مركزها الثالث الإماراتي حمد علي الكربي.

يذكر أن البطولة الكويتية ستختتم غدا الأحد بعدما خلا اليوم من المنافسات.

المصدر : رويترز