العماني إسماعيل العجمي يحتفل بافتتاح هدفي فريقه أم صلال بمرمى الشمال (الفرنسية)

احتفظ السد حامل اللقب بالمركز الثاني في الدوري القطري لكرة القدم بفوزه على الوكرة 5-2 مساء اليوم الأربعاء ضمن المرحلة الـ12 للمسابقة، فيما حقق نادي قطر فوزا كاسحا على السيلية 6-1 وفاز أم صلال على الشمال 2-1.
 
وبادر الوكرة بالتسجيل عبر المغربي عادل رمزي (13) لكن السد رد بثلاثة أهداف عبر الإكوادوري كارلوس تينوريو (37) وعلي حسن عفيف (43 و53) ثم سجل الوكرة هدفه الثاني بواسطة المغربي علي صابون (57) فرد السد بهدفين للبرازيلي فيليبي جورج (68) وماجد محمد (90).
 
وبهذه النتيجة تجمد رصيد الوكرة عند 15 نقطة، ورفع السد رصيده إلى 25 نقطة لكنه ما زال يتأخر بست نقاط عن الغرافة المتصدر الذي يلتقي غدا مع العربي ويمكنه أن يعيد الفارق إلى تسع نقاط مرة أخرى.
 
وفي المباراة الثانية، تبدل الحال بين المتنافسين حيث عوض قطر أداءه المتواضع في المباريات الماضية، فيما لحقت بالسيلية خسارة كبيرة بعد خمس مباريات قدم فيها عرضا جيدا وحقق أربعة انتصارات وتعادلا واحدا.
 
وتقدم قطر عبر الإماراتي فهد مسعود (17)، لكن السيلية عادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بواسطة العماني أحمد مبارك.
 
ثلاثية سوريا
وشهد الشوط الثاني سيطرة كاملة لنادي قطر بفضل تألق مهاجمه الأورغوياني الأصل سيباستيان سوريا الذي سجل ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق (53 و74 من ركلة جزاء و76)،  وتبعه مشعل مبارك بالهدف الخامس (78) ثم الكاميروني إريك جيمبا جيمبا بالسادس (90).
 
وأكمل السيلية المباراة بعشرة لاعبين لطرد مدافعه الفرنسي جوزيه بيار فانفان (83)، ليتجمد رصيد الفريق عند 16 نقطة فيما رفع قطر رصيده إلى 15 نقطة.
 
وشهدت المباراة الثالثة سيطرة كاملة لأم صلال لكنه اكتفى بهدفين للعماني إسماعيل العجمي (16) والبرازيلي فابيو (27) فيما قلص الشمال النتيجة بهدف متأخر لخالد خميس (81).
 
ورفع أم صلال رصيده إلى 14 نقطة، بينما تجمد رصيد الشمال عند 11 نقطة.

المصدر : وكالات