الحارس سيني أفضل لاعب في البرازيل 2007
آخر تحديث: 2007/12/5 الساعة 01:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العفو الدولية تدعو لتحقيق محايد بسرعة وتقديم المسؤولين عن الجرائم للمحاكمة
آخر تحديث: 2007/12/5 الساعة 01:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/26 هـ

الحارس سيني أفضل لاعب في البرازيل 2007

روجيريو سيني فاز بثلاث جوائز (الأوروبية) 
 
سيطر نادي ساو باولو وحارس مرماه روجيريو سيني على معظم جوائز كرة القدم البرازيلية للعام الجاري 2007، والتي قدمها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في حفل أقامه الاتحاد على المسرح البلدي بمدينة ريو دي جانيرو.
 
فقد جمع الحارس المتميز ثلاثة جوائز هي أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى فضلا عن اختياره أكثر لاعب مفضل لدى جماهير الكرة البرازيلية.
 
وحصل روجيريو الذي ساعد ساو باولو على الاحتفاظ بلقب الدوري على الجوائز الثلاث بعدما نال أعلى عدد من الأصوات التي منحها المدربون والصحفيون وقائدو الفرق وعدد من اللاعبين القدامى.
 
وفضلا عن تميزه في مهمته الأساسية حارسا للمرمى برع روجيريو البالغ من العمر 34 عاما في تسجيل الأهداف، حيث سجل حتى الآن 77 هدفا لفريقه من ركلات الجزاء والركلات الحرة، ما جعله الحارس الأكثر تهديفا في تاريخ كرة القدم العالمية متفوقا على المعتزل خوسيه لويس شيلافيرت حارس مرمى باراغواي.
 
روماريو ما زال يلعب الكرة رغم دخوله العقد الخامس (الأوروبية)
ساو باولو
وبالإضافة لجوائز الحارس سيني فقد حصل فريق ساو باولو على جوائز أخرى شملت اختيار نجمه برينو أفضل لاعب صاعد ومدربه موريسي راماليو أفضل مدرب.
 
من جهة أخرى، حصل المهاجم المخضرم روماريو لاعب فريق فاسكو دا جاما على جائزة خاصة في الحفل الذي أقيم مساء الاثنين بسبب تسجيله الهدف رقم ألف في مسيرته الرياضية.
 
وكان روماريو أحد أعضاء لجنة التحكيم التي اختارت الفائزين بالجوائز، وتكونت كذلك من رئيس الاتحاد المحلي ريكاردو تيكسييرا ووزير الثقافة جيلبرتو جيل ومدرب المنتخب البرازيلي دونغا.
المصدر : وكالات