لانوس المتواضع خطف اللقب من الكبار (الفرنسية)

حقق لانوس المتواضع إنجازا مثيرا وتوج بطلا للدوري الأرجنتيني في كرة القدم  للمرة الأولى بتاريخه بعد تعادله مع مضيفه بوكا جونيورز 1-1 بالمرحلة التاسعة عشرة للمسابقة.
 
وتقدم البطل بهدف للاعبه خوسيه ساند بالدقيقة 37 ثم تعادل بوكا جونيورز عبر مهاجمه مارتن باليرمو بالدقيقة 66، لتنتهي المباراة بتعادل كان كافيا لفوز لانوس بالبطولة.
 
واستفاد لانوس من خسارة أقرب ملاحقيه وهو تيغري أمام أرجنتينوس جونيورز صفر-1 ليتوقف رصيد المهزوم عند 34 نقطة مقابل 38 للانوس الذي لم يعد بالإمكان اللحاق به.
 
وعقب المباراة عبر المدرب رامون كابريرو بالفوز الذي يتحقق للمرة الأولى في النادي الذي يمتد تاريخه إلى 92 عاما، مؤكدا أن ما تحقق هو إنجاز غير عادي.
 
مارادونا شجع فريقه بوكا جونيورز دون جدوى (الفرنسية)
كما امتد الإنجاز إلى تيغري الذي نجح في إنهاء الموسم بالمركز الثاني رغم أنه تأهل للدرجة الأولى هذا الموسم فقط بعد ابتعاد دام 29 عاما.
 
من جهة أخرى شهدت بقية مباريات المرحلة فوزا كبيرا لأوليمبو على ريفر بليت 4-صفر، فيما تغلب روزاريو سنترال على سان مارتن 3-2، وهيوراكان على ريسينغ كلوب 3-صفر.
 
وفاز بانفيلد على سان لورنزو 1-صفر، بينما خسر كولون أمام إستوديانتس صفر-2، وخيمنازيا دو خوخوي أمام نيولز أولد بويز صفر-1، وتعادل إندبنديانتي مع فيليز 1-1.

   - ترتيب فريق الصدارة:
   1- لانوس                   38 نقطة من 19 مباراة
   2- تيغري                    34 من 19
   3- بوكا جونيورز           31 من 19
   4- أرجنتينوس جونيورز    30 من 18
   5- بانفيلد                    29 من 18

المصدر : وكالات