تشلسي فشل في تحقيق فوز يقربه من أهل القمة (الفرنسية-أرشيف)

خطف فريق أستون فيلا تعادلا ثمينا من مضيفه تشلسي بنتيجة 4-4 ليخسر الأخير نقطتين في مسيرته للمنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفرضت الإثارة نفسها على المباراة التي جرت اليوم على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فقد بادر الضيوف بتسجيل هدفين عبر النجم شون مالوني في الدقيقتين 14 و44 لكن اللحظات الأخيرة للشوط الأول شهدت احتساب ركلة جزاء لمصلحة تشلسي طرد معها مدافع أستون فيلا زات نايت وسجل منها الأوكراني أندري شفتشينكو الهدف الأول لتشلسي.

وفي الشوط الثاني استغل تشلسي النقص العددي وسجل هدفين عبر شفتشينكو (50) والبرازيلي أليكس (66) لكن أستون فيلا نجح بعشرة لاعبين في معادلة النتيجة بهدف للاعبه الدانماركي مارتن لاورسن (72).

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد حيث افتقد تشلسي مدافعه البرتغالي ريكاردو كرفاليو للطرد (80) لكنه نجح رغم ذلك في الاقتراب من خطف النقاط الثلاث بعدما سجل هدفا رابعا عبر نجمه الألماني العائد مايكل بالاك من ركلة حرة قبل النهاية بدقيقتين.

وجاء الوقت بدل الضائع  ليشهد خبرا سيئا لتشلسي حيث احتسبت ضده ركلة جزاء طرد معها المدافع أشلي كول ونجح باري في أن يسجل منها الهدف الرابع لفريق أستون فيلا.

وبهذه النتيجة، اكتفى تشلسي بتعزيز موقعه في المركز الثالث برصيد 38 نقطة مقابل 30 لأستون فيلا.

وفي مباراتين أخريين جرتا اليوم، حقق توتنهام فوزا ساحقا على جاره فولهام 5-1، فيما تعادل وست هام مع ريدينغ 1-1.

المصدر : وكالات