البرازيلي خوليو بابتيستا خطف أغلى الانتصارات لريال مدريد (رويترز)

حسم ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر مواجهته مع غريمه برشلونة وفاز عليه في عقر داره بهدف نظيف ليغرد منفردا على قمة الدوري الإسباني لكرة القدم بفارق سبع نقاط كاملة عن مضيفه.
 
ورغم أن المبادرة الهجومية جاءت من جانب برشلونة فإن الفريق أضاع عدة فرص ليتلقى درسا سريعا من ريال مدريد في حسن استغلال الفرص قدمه البرازيلي بابتيستا الذي تبادل الكرة مع زميله الهولندي فان نيستلروي قبل أن يسدد بقوة في مرمى الحارس فيكتور فالديز.
 
وبعد الهدف تراجع أداء برشلونة وغلب عليه التوتر وبدأ ريال مدريد في امتلاك زمام المباراة شيئا فشيئا حتى أصبح الفريق الأفضل بشكل كامل في الشوط الثاني وأهدر لاعبوه عدة فرص لتعزيز الفوز.
 
ووضح جليا تأثر برشلونة بغياب هدافه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي للإصابة، وهو ما أثر على القدرات الهجومية للفريق خصوصا مع عدم استعادة الكاميروني صامويل إيتو حساسية المباريات، وتراجع الأداء الفني والبدني للنجمين البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو.
 
ودفع مدرب برشلونة، الهولندي فرانك رايكارد بالمهاجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس ثم بالصاعد بويان كركيتش لكن ذلك لم يغير من الأمر شيئا نظرا لتراجع أداء جميع اللاعبين باستثناء محاولات فردية من لاعب الوسط أندريس إنييستا.
 
أما مدرب ريال مدريد، الألماني بيرند شوستر فأجرى عدة تغييرات في الشوط الثاني استهدفت تأمين دفاعات الفريق للخروج بالفوز الثمين الذي يعد الأول للريال على ملعب غريمه منذ أربع سنوات.
 
آثار الخسارة على لاعبي برشلونة (الفرنسية)
طرد مزدوج
من جهة أخرى فاز إسبانيول على مضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 وانتزع منه المركز الثالث علما بأن الأول خسر مبكرا جهود مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغيرو لطرده في الدقيقة 29 بالبطاقة الحمراء.
 
ورغم ذلك تقدم أتلتيكو مدريد بهدف للبرتغالي سيماو سابروزا في الدقيقة 37، ثم تعادل إسبانيول عبر راؤول تامودو (52) قبل ثلاث دقائق من طرد مدافع أتلتيكو ماريانو بيرنيا.
 
ونجح إسبانيول في الاستفادة من النقص العددي الجديد وخطف الفوز إثر هدف لنجمه لويس غارسيا (85).
 
وفي بقية المباريات فاز أوساسونا على ضيفه مايوركا 3-1، فيما خسر ليفانتي أمام ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف وحيد، وتعادل بلد الوليد مع بيتيس صفر-صفر.
 
وفي وقت متأخر من مساء الأحد اختتمت المرحلة بتعادل أتليتيك بلباو مع مورسيا 1-1 علما بأن الأول أهدر ركلة جزاء سددها بابلو أورباييز.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد      41 نقطة من 17 مباراة
   2- برشلونة          34 من 17
   3- إسبانيول         33 من 17
   4- فياريال          31 من 17
   5- أتلتيكو مدريد    31 من 17

المصدر : وكالات