بيانكي مرشح لخلافة روسو في تدريب بوكا جونيورز
آخر تحديث: 2007/12/22 الساعة 03:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/22 الساعة 03:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/13 هـ

بيانكي مرشح لخلافة روسو في تدريب بوكا جونيورز

خسارة لقب مونديال الأندية أطاحت بالمدرب ميغيل روسو (الأورويبة)

أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أنه يتفاوض مع مدربه الأسبق كارلوس بيانكي لخلافة ميغيل روسو الذي أقيل الجمعة على خلفية خسارة الفريق أمام ميلان الإيطالي الأحد الماضي في نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم.
 
وأكد رئيس النادي بيدرو بومبيليو أنه تقدم بالفعل بعرض إلى بيانكي الذي سبق له قيادة بوكا جونيورز إلى العديد من البطولات التي لم يحصدها أي مدرب آخر طوال تاريخ النادي، متوقعا أن يعلن النادي اسم مديره الفني الجديد يوم الأربعاء المقبل.
 
في الوقت نفسه قال بومبيليو إنه سيتحاور مع النجم الأرجنتيني السابق مارادونا -الذي يتولى منصب المدرب المساعد شرفيا- بشأن قيادته الفريق أيضا، وذلك في حالة تعثر المفاوضات مع بيانكي.
 
من جانبه أوضح روسو (51 عاما) أن إدارة بوكا جونيورز عرضت عليه في الأيام الماضية أن يبقى على رأس الجهاز الفني للفريق مع تغيير اثنين من مساعديه، لكنه رفض هذا العرض.
 
وكان روسو تولى تدريب بوكا جونيورز قبل نحو عام خلفا لريكاردو لافولبي، وقاده في يونيو/حزيران الماضي للفوز بكأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية قبل أن يفشل في الصعود لمنصة التتويج ببطولة العالم للأندية التي اختتمت في اليابان الأسبوع الماضي.
 
يذكر أن بيانكي نجح سابقا في قيادة بوكا للفوز بكأس ليبرتادوريس ثلاث مرات خلال فترتين تدريبيتين منفصلتين، كما قاده للفوز بالدوري الأرجنتيني أربع مرات وكأس العالم للأندية مرتين.
المصدر : وكالات