لاعبو الغرافة يحتفلون مع مدربهم ماركوس باكيتا (الفرنسية) 
 
واصل الغرافة التغريد منفردا على قمة الدوري القطري لكرة القدم، بل وأصبح قريبا من انتزاع اللقب بعدما رفع الفارق إلى 14 نقطة مع أقرب ملاحقيه وهو فريق السد حامل اللقب.
 
وكان نادي قطر هو الضحية الجديدة للانتصارات المتتالية لنادي الغرافة الذي حقق 14 فوزا وتعادلا واحدا في مبارياته الخمس عشرة حتى الآن، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما مساء السبت بفوز الغرافة 3-2 في ختام المرحلة الـ15.
 
وتقدم "الفهود" مبكرا عبر لاعب الوسط المغربي عبد الحق آيت العريف (7) ثم عزز الفريق بهدف ثان عبر القائد سعد سطام الشمري الذي يلعب في مركز المدافع الأيمن (27).
 
وتمكن قطر من تقليص الفارق إثر كرة سددها المدافع المغربي طلال القرقوري وغيرت اتجاهها من قدم مدافع الغرافة مصطفى عبدي إلى داخل مرماه بطريق الخطأ (33) لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان إضاعة الفرصة حتى الدقائق الأخيرة حيث سجل الغرافة هدفه الثالث من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة البرازيلي كليمرسون الذي تصدى لها بنجاح، ثم عاد قطر ليقلص النتيجة بهدف لعبد الله بلان في الوقت بدل الضائع.

المالي عبد الله سيسي سجل هدفين للسيلية
في مرمى الخور (رويترز)
وبهذا الهدف رفع كليمرسون رصيده الشخصي إلى 14 هدفا يتصدر بها قائمة الهدافين بالمشاركة مع مهاجم نادي قطر سيباسيتان سوريا.
 
وفي المباراة الأخرى التي جرت السبت، عمق السيلية جراح الخور صاحب المركز الأخير عندما هزمه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها المالي عبد الله سيسي (6 و16) والعماني بدر الميمني (36).
 
وبهذا الفوز رفع السيلية رصيده إلى 20 نقطة وظل في المركز السابع بفارق الأهداف خلف الريان.
 
في المقابل، تجمد رصيد  الخور عند 8 نقاط يستقر بها في المركز العاشر الأخير، وبات قريبا من الهبوط الى الدرجة الثانية بعدما مني بهزيمته الحادية عشرة منذ بداية الموسم.
 
ترتيب فرق الصدارة
الغرافة         43  من 15 مباراة
السد            29
قطر           21
العربي         21

المصدر : وكالات