القرعة النهائية على الشاشة المخصصة لذلك بالحفل الذي أقيم اليوم بمدينة لوسيرن السويسرية (الفرنسية)
 
أسفرت قرعة كأس أوروبا القادمة لكرة القدم التي تشترك في استضافتها النمسا وسويسرا العام المقبل 2008 عن مجموعة نارية تضم هولندا وإيطاليا ورومانيا وفرنسا.
 
ووفقا للقرعة التي سحبت اليوم بمدينة لوسيرن السويسرية تقع هذه المنتخبات الأربعة ضمن المجموعة الثالثة، علما بأن إيطاليا هي بطلة العالم وفرنسا وصيفتها في حين تعتبر هولندا من بين القوى الكروية الكبرى في أوروبا والعالم، وتمتلك رومانيا منتخبا لا يستهان به خاصة أمام الكبار.
 
في المقابل، جاءت المجموعات الأخرى متوازنة إلى حد كبير لكن الرابعة قد تكون أقوى نسبيا حيث تضم منتخبات اليونان والسويد وإسبانيا وروسيا.
 
وتضم المجموعة الأولى منتخبات سويسرا والتشيك والبرتغال وتركيا، فيما تبدو ألمانيا في موقف مريح بالمجموعة الثانية التي تضم معها النمسا وكرواتيا وبولندا.
 
مدرب فرنسا ريمون دومينيك يفكر في القرعة الصعبة (الفرنسية)
رؤوس المجموعات

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد وضع الدولتين المضيفتين سويسرا والنمسا إضافة إلى هولندا واليونان حاملة اللقب على رأس المجموعات الأربع.
 
وستفتتح البطولة بلقاء سويسرا مع التشيك بمدينة بال في السابع من يونيو/ حزيران المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في العاصمة النمساوية فيينا في الـ29 من الشهر نفسه.
 
وستتوزع منافسات النهائيات الأوروبية على ثماني مدن هي برن وزيوريخ وجنيف وبال من الجانب السويسري، وفيينا وسالزبورغ وأنسبروك وكلاغنفورت في النمسا.

المصدر : وكالات