ريال مدريد يهزم ريسينغ وبرشلونة يتعادل مع إسبانيول
آخر تحديث: 2007/12/2 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/2 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/22 هـ

ريال مدريد يهزم ريسينغ وبرشلونة يتعادل مع إسبانيول

راؤول سجل هدفين ورفع رصيده الشخصي هذا الموسم إلى ثمانية أهداف (الفرنسية)

سجل النجم راؤول هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى الفوز على ريسينغ سانتاندر 3-1 في افتتاح المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين تعادل برشلونة مع إسبانيول 1-1 وخسر إشبيلية على ملعب ألميريا صفر-1.

في المباراة الأولى تقدم الريال مبكرا عبر راؤول في الدقيقة الرابعة، ثم عزز سريعا بهدف ثان سجله مدافع ريسينغ سيرجيو سانشيز في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 10.
 
وفي الشوط الثاني أضاف راؤول هدفا ثانيا ليرفع رصيده الشخصي إلى ثمانية أهداف وينضم إلى الأرجنتيني ليونيس ميسي نجم برشلونة والبرازيلي لويس فابيانو نجم إشبيلية في صدارة قائمة الهدافين، علما بأن راؤول ما زال مستبعدا من حسابات مدرب منتنخب إسبانيا لويس أراغونيس.
 
وقبل 17 دقيقة من نهاية المباراة سجل بدرو مونيتيس هدف الشرف لريسينغ لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 3-1 ليعوض تعادله في المرحلة السابقة مع مضيفه مورسيا 1-1، فضلا عن خسارته قبل أيام أمام فيردر بريمن الألماني بدوري أبطال أوروبا.
 
وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة الذي صار ثانيا بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه وجاره الكاتالوني إسبانيول 1-1.
 
ليونيل ميسي حاول التسجيل كثيرا رغم الرقابة التي خضع لها من دفاع إسبانيول (الفرنسية)
تقدم برشلونة مبكرا عبر نجم الوسط أندريس إنييستا (6) لكن إسبانيول تعادل بواسطة كورو (69).
 
وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من برشلونة لاستعادة التقدم خاصة بعد أن دفع مدربه الهولندي فرانك رايكارد بالنجم البرازيلي رونالدينيو الذي ظل على مقاعد البدلاء طوال 65 دقيقة.
 
ورفع إسبانيول رصيده إلى 26 نقطة يحتل بها المركز الرابع خلف فياريال الذي يمكنه استعادة المركز الثاني إذا فاز أو حتى تعادل مساء اليوم مع مضيفه بلد الوليد.
 
مفاجأة ألميريا
وفي مباراة ثالثة، فجر ألميريا العائد حديثا إلى دوري الاضواء مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على إشبيلية بهدف وحيد سجله البديل سانتياغو أكاسييتي في الدقيقة 89.

ولعب إشبيلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 46 إثر طرد مدافعه البرازيلي دانيال ألفيش.
وتقام ست مباريات أخرى في ختام المرحلة مساء اليوم، فيلتقي خيتافي مع ليفانتي، وريكرياتيفو هويلفا مع سرقسطة، وديبورتيفو كورونا مع أوساسونا، ومايوركا مع مورسيا، وبيتيس مع أتليتيكو مدريد، وفالنسيا مع أتيلتيك بلباو.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: