مدرب تونس يتجاهل الجزيري والنفطي ويضم الجعايدي
آخر تحديث: 2007/12/19 الساعة 06:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/19 الساعة 06:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/10 هـ

مدرب تونس يتجاهل الجزيري والنفطي ويضم الجعايدي

زياد الجزيري يحتفل بأحد أهدافه السابقة مع منتخب تونس (رويترز-أرشيف)

أعلن المدير الفني لمنتخب تونس لكرة القدم الفرنسي روجيه لومير قائمة شبه نهائية لفريقه المشارك في كأس أمم أفريقيا المقبلة لكرة القدم "غانا 2008" التي تنطلق يوم 20 يناير/ كانون الثاني المقبل.
 
وفي مفاجأة كبيرة خلت القائمة من زياد الجزيري مهاجم الكويت الكويتي وعبد الكريم النفطي المنتقل من الصفاقسي إلى النصر السعودي على سبيل الإعارة، في حين عاد راضي الجعايدي مدافع برمنغهام الإنجليزي بعد أشهر من الغياب.
 
ورفض لومير التعليق عن استبعاد النجمين، لكن الجزيري كان قد وجه   انتقادات لاذعة لمدربه في تصريح صحفي لصحيفة الجمهورية حيث وصفه بصاحب "العقلية الاستعمارية".
 
وكان للأداء الطيب الذي قدمه لاعبو النجم الساحلي في بطولة العالم للأندية أثره الإيجابي عليهم، حيث ضم لومير ثمانية منهم إلى المعسكر الأخير قبل المشاركة في النهائيات الأفريقية والذي دعا له 27 لاعبا سيتم تصفيتهم لاحقا إلى 23 لاعبا فقط.
 
وتصدر المهاجم الشاب محمد أمين الشرميطي قائمة لاعبي النجم المنضمين إلى المنتخب إضافة إلى أيمن المثلوثي وسيف غزال ورضوان الفالحي وصابر بن فرج ومهدي مرياح ومحمد علي نفخة ومجدي التراوي.
 
يذكر أن منتخب تونس سيخوض منافسات الدور الأول لكأس أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السنغال وأنغولا وجنوب أفريقيا.
المصدر : رويترز