الاتحاد الدولي لليد يلغي تأهل الكويت لأولمبياد بكين
آخر تحديث: 2007/12/19 الساعة 06:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/19 الساعة 06:40 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/10 هـ

الاتحاد الدولي لليد يلغي تأهل الكويت لأولمبياد بكين

منتخب الكويت لكرة اليد حقق انتصارات كثيرة على الساحة الآسيوية (الفرنسية-أرشيف)

ألغى الاتحاد الدولي لكرة اليد تأهل الكويت إلى أولمبياد بكين 2008، وقرر إعادة تصفيات آسيا بعد شكوى من اليابان وكوريا الجنوبية تتهم الحكام بعدم العدالة وخاصة في مباراة انتهت بفوز الكويت على كوريا.

وقرر الاتحاد الدولي أن تعاد مباريات التصفيات سواء بالنسبة للرجال أو السيدات قبل نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل، على أن تقام تحت إشرافه الكامل والمباشر.

وكان المنتخب الكويتي قد تأهل إلى مسابقة كرة اليد بالأولمبياد بعدما تصدر التصفيات التي أقيمت بمدينة تويوتا اليابانية في سبتمبر/ أيلول الماضي، علما بأنه فاز على كوريا الجنوبية 28-20 في مباراة أقر الاتحاد الدولي للعبة بأنها شهدت 38 قرارا مثيرا للجدل اتخذها حكام هذه المباراة ضد المنتخب الكوري.

وتقدم الاتحادان الياباني والكوري الجنوبي بشكوى إلى اللجنة الأولمبية الدولية في أعقاب التصفيات واتهما الحكام بعدم العدالة أثناء المباريات، وانتهى الأمر بتحقيقات أدت إلى صدور القرار الذي وصفه رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد المصري حسن مصطفى بأنه إيجابي وفي صالح اللعبة.

من جانبه أعرب نجم منتخب كوريا الجنوبية لكرة اليد كيونغ شن يون عن سعادته بقرار إعادة هذه المباريات وقال "إنه أمر عادل، لدينا الآن فرصة حقيقية لتحقيق حلمنا والتأهل إلى أولمبياد بكين".

المصدر : وكالات