كاكا نال اللقب بفضل مهاراته وإنجازاته مع فريقه ميلان ومنتخب بلاده (الأوروبية)

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النجم البرازيلي كاكا صانع ألعاب فريق ميلان الإيطالي، أفضل لاعب في العالم لعام 2007 متقدما على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. 
 
وكشف الفيفا عن جوائزه خلال حفل جرى مساء اليوم الاثنين بمدينة زيوريخ السويسرية، ليخلف كاكا المدافع الإيطالي فابيو كانافارو الذي فاز بالجائزة العام الماضي عندما كان في صفوف يوفنتوس الإيطالي قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني.
 
وجاء فوز كاكا (25 عاما) بعدما نال المركز الأول في التصويت الذي شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية، علما بأنه حصل في بداية الشهر الجاري على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم.
 
وحصل كاكا على 1047 نقطة ليتقدم بفارق كبير عن ميسي مهاجم برشلونة الإسباني الذي حل ثانيا برصيد 504 نقاط مقابل 426 لكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
وبذلك يكون ميسي قد تبادل المراكز مع رونالدو حيث حصل الأخير على المركز الثاني في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول وحل ميسي ثالثا.
 
وبات كاكا ثالث برازيلي يحرز لقب أفضل لاعب في العالم منذ اعتماده عام 1991 بعد رونالدو (3 مرات أعوام 1996 و1997 و2002) ورونالدينيو (مرتان عامي 2004 و2005).
 
واستمر التفوق البرازيلي في لقب السيدات حيث احتفظت مارتا (20 عاما) بلقب أفضل لاعبة للعام الثاني على التوالي على حساب مواطنتها كريستين والألمانية بريجيت برينتس.

المصدر : وكالات