يونس محمود سجل هدفا للغرافة لكنه أضاع عدة أهداف (الفرنسية)
 
واصل الغرافة خطواته الواثقة نحو استعادة لقب الدوري القطري لكرة القدم بعدما حقق فوزا ثمينا على الخور 3-1 مساء الأحد، ضمن المرحلة الـ14 للمسابقة التي شهدت أيضا تعادل السد مع السيلية 3-3 وفوز قطر على الشمال 3-صفر.
 
في المباراة الأولى لم تتأثر معنويات لاعبي الغرافة بتلقي مرماهم هدفا من لاعب الخور مجدي صديق في الدقيقة 24، حيث نجح الفريق في إدراك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق أنس مبارك.
 
وفي الشوط الثاني قضى الغرافة على طموحات الخور المجتهد بفضل هدفين لمهاجميه العراقي يونس محمود (69) والبرازيلي كليمرسون (85)، علما بأن لاعبي الفريق وفي مقدمتهم يونس أضاعوا العديد من الفرص المؤكدة.
 
وهذا هو الفوز الثالث عشر للغرافة مقابل تعادل واحد ليرفع رصيده إلى أربعين نقطة، ويوسع الفارق إلى 11 نقطة مع السد حامل اللقب الذي فشل بالاحتفاظ بتقدمه على السيلية مرتين، واكتفى في النهاية بنقطة التعادل ليتراجع خطوة في سباق اللحاق بالمتصدر.
 
قفزة غريبة من لاعب الشمال إيهاب سر الختم بجوار لاعب قطر مشعل مبارك (الفرنسية)
وتقدم السد بهدفين نظيفين عبر البرازيلي فيليبي جورج (10) وحسن الهيدوس (14)، ثم رد السيلية بهدفين للبرازيلي غابريال (21 و24) لينتهي الشوط الأول 2-2.
 
ثم عاد السد ليتقدم بهدف ثالث عبر نجمه الشاب علي حسن عفيف (51)، لكن مدافعه البديل حماد الشمري أهدى التعادل للسيلية عندما سجل خطأ في مرمى فريقه قبل دقيقتين من النهاية.
 
وفي المباراة الثالثة، انتظر نادي قطر حتى الشوط الثاني ليحسم مواجهته مع الشمال بثلاثة أهداف، تناوب عليها المغربي طلال القرقوري (49) وسيباستيان سوريا (69) والعماني عماد الحوسني (85)، ليعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 21 نقطة مقابل 14 للشمال في المركز التاسع قبل الأخير.
 
ترتيب فرق الصدارة
الغرافة        40 
السد           29
قطر           21
العربي         18

المصدر : وكالات