الأرجنتيني نيكولاس بيسكوليتشي (وسط) سجل هدفين من أهداف العربي الخمسة (رويترز)
 
حقق العربي فوزا ساحقا على الوكرة 5-1، في حين تغلب الريان على أم صلال 2-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الـ14 من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وبعدما اكتفى بتسجيل تسعة أهداف في مبارياته الـ13 الماضية، تألق لاعبو العربي وسجلوا خمسة أهداف في مرمى الوكرة الذي واصل تلقيه الهزائم الكبيرة مؤخرا، حيث تلقت شباكه 18 هدفا في آخر أربع مباريات.
 
وبادر العربي بالتسجيل مبكرا عن طريق عبد العزيز السليطي، لكن الوكرة تعادل بفضل المتابعة الجيدة من المغربي علي بوصابون بعدما سدد زميله ومواطنه عادل رمزي ركلة جزاء تصدى لها حارس العربي رجب حمة (29).
 
ومع نهاية الشوط الأول سجل العربي هدفين متتاليين للفرنسي مات موسيلي في الدقيقة الأربعين، وعبد العزيز كريم (44)، ثم عاد وسجل الهدفين الرابع والخامس عبر صانع ألعابه الأرجنتيني بيسكوليتشي في غضون دقيقتين (66 و67) مباشرة بعد طرد لاعب الوكرة ميرغيني الزين (65) بسبب الخشونة.
 
وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 18 نقطة وتقدم مؤقتا للمركز الرابع بفارق الأهداف خلف قطر الذي يلتقي الأحد مع الشمال، بينما تأزم موقف الوكرة الذي تجمد رصيده عند 15 نقطة وأصبح مهددا بالتراجع الى المركز التاسع في حال فوز الشمال.

الريان ثأر من أم صلال أخيرا (رويترز)
فوز ثأري
وفي المباراة الأخرى، ثأر الريان من أم صلال وتقدم عليه بهدفين سجلهما عماد ناصر (45) والبرازيلي ويلتون (56) قبل أن يقلص البرازيلي فابيو الفارق من ركلة حرة مباشرة (66).
 
وبهذا الفوز الثمين قفز الريان من المركز التاسع إلى السادس مؤقتا برصيد 17 نقطة بينما تراجع أم صلال من الرابع الى الخامس.
 
يذكر أن أم صلال كان قد هزم الريان في المباريات الثلاث التي جمعتهما الموسم الماضي رغم أن الأول كان صاعدا من الدرجة الثانية، ثم واصل أم صلال تفوقه على الريان وفاز عليه بالدور الأول للموسم الحالي قبل أن ترجح كفة الريان أخيرا.
 
وستستكمل المرحلة مساء الأحد بلقاءين هامين يجمع أولهما الغرافة المتصدر مع الخور، والسد حامل اللقب مع السيلية.

المصدر : الفرنسية