الأهلي واصل انتصاراته في الدوري المصري (الأوروبية-أرشيف)

ابتعد النادي الأهلي في صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الصعب على مطارده ومضيفه طلائع الجيش 1-صفر في مباراتهما التي جرت مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة.

وتقدم الأهلي حامل اللقب الموسمين الماضيين بهدف مبكر سجله أسامة حسني في الدقيقة التاسعة ولكنه عجز عن هز شباك مضيفه في المحاولات العديدة التي قام بها لاعبوه، في وقت لم يحالف فيه الحظ طلائع الجيش بعد أن أضاع فرصا عدة مؤكدة لإحراز هدف التعادل.

وقد أثارت تسديدة قوية للاعب وسط الأهلي المعتز بالله إينو بالدقيقة الأربعين اصطدمت بعارضة الجيش وارتدت لأرض الملعب، جدلا، بعدما أوضحت الإعادة التلفزيونية أنها تجاوزت خط المرمى. ولكن الحكم الدولي ياسر عبد الرؤوف أشار بعدم احتساب الهدف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة مقابل 27 لطلائع الجيش الذي بات مهددا بفقدان المركز الثاني في حال فوز بتروجيت على مضيفه المقاولون العرب، أو فوز الزمالك على ضيفه الاتصالات الوافد الجديد السبت في ختام المرحلة حيث تقام مباراة ثالثة بين الترسانة وضيفه الألومنيوم.

تعادل الإسماعيلي
وفشل الإسماعيلي بدوره في انتزاع المركز الرابع مؤقتا من الزمالك، وجنبه نجمه الدولي حسني عبد ربه الخسارة عندما أدرك له التعادل من ركلة جزاء بالدقيقة 77 في مرمى مضيفه حرس الحدود الذي تقدم عن طريق أحمد عبد الغني من ركلة جزاء أيضا بالدقيقة 19.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 23 نقطة مقابل 19 لحرس الحدود الذي فقد المركز السادس لمصلحة غزل المحلة الفائز على ضيفه وجاره بلدية المحلة بهدفين نظيفين لمحمد عبد الشافي بالدقيقة 44 ومحمد عطية بالدقيقة 83 رافعا رصيده إلى عشرين نقطة، فيما توقف رصيد الخاسر عند 12 نقطة.

وأنقذ حسين شكري فريقه الاتحاد السكندري من الخسارة أمام مضيفه المصري بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع لينهي المباراة بالتعادل 2-2.

وتأخر الفريقان في افتتاح التسجيل، وكان للاتحاد هذا الشرف بواسطة سامح يوسف بالدقيقة 77، بيد أن إيهاب الحمص ومحمد الجباس أعطيا الأفضلية للمضيف بالدقيقتين 82 و87 قبل أن يقول شكري الكلمة الأخيرة وينقذ الضيوف في وقت قاتل.

المصدر : وكالات