كابيلو يخلف مكلارين الذي فشل في قيادة المنتخب الإنجليزي لنهائيات أمم أوروبا (الفرنسية)

وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على تعيين الإيطالي فابيو كابيلو مدربا لمنتخب إنجلترا خلفا للمدرب ستيف مكلارين الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد فشله في قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) نقلا عن الاتحاد أن هذه الموافقة مشروطة بأن تفضي المفاوضات حول عقد كابيلو (61 عاما) التي تتواصل اليوم إلى اتفاق بين الطرفين. وتتركز آخر تفاصيل المفاوضات على موضوع الطاقم الذي سيعاون كابيللو في مهمته الجديدة.

وقد حصل كابيللو قبل اختياره على دعم مدربين من الوزن الثقيل في الدوري الإنجليزي هما الفرنسي آرسين فينغر (أرسنال) والأسكتلندي أليكس فيرغسون (مانشستر يونايتد).

في المقابل انتقد ثلاثة مدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز هم مدرب ميدلسبره جاريث ساوثجيت ومدرب فريق ريدينج ستيف كوبل ومدرب بلاكبيرن مارك هيوز، وقالوا إنهم كانوا يتمنون أن يتولى مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي مدرب إنجليزي.

وتحدث مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك عن موقف مماثل، وقال إن تعيين كابيللو مدربا للمنتخب الإنجليزي "خسارة وخطر على جميع المدربين الإنجليز".

وكان ريال مدريد الاسباني أقال كابيللو من منصبه الصيف الماضي رغم قيادة فريقه إلى إحراز اللقب المحلي. ويعمل كابيللو منذ ذلك الحين مستشارا رياضيا لشبكة راي الإيطالية.

المصدر : وكالات