لاعبو ميلان الإيطالي يحتفلون ببلوغهم نهائي بطولة العالم للأندية (الفرنسية)

قاد لاعب الوسط الهولندي كلارينس سيدورف فريقه ميلان الإيطالي بطل أوروبا إلى المباراة النهائية من بطولة العالم للأندية لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز في مرمى أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا 1-صفر في المباراة التي جرت الخميس في يوكاهاما في الدور نصف النهائي.

وبدا أراوا أكثر خطورة من ميلان في الدقائق الأولى من المباراة بتسديدات من خارج المنطقة عبر يوكي أبي، وماركوس تاناكا وماكوتو هاسيبي، ورد ميلان بركلة حرة رائعة نفذها أندريا بيرلو، لكن الحارس ريوتا تسوزوكي أبعدها ببراعة إلى ركنية (14) كادت تثمر عن هدف للفريق الإيطالي، غير أن رأسية القائد ماسيمو أمبروزيني علت العارضة (15).

وفي الشوط الثاني جاء الفرج لميلان عبر سيدورف الذي افتتح التسجيل للفريق الإيطالي بعدما توغل كاكا في الجهة اليسرى وعكس الكرة إلى داخل المنطقة حيث يتواجد الهولندي الذي سددها داخل شباك تسوزوكي (68).

ويلعب ميلان في المباراة النهائية التي ستقام الأحد المقبل، مع بوكا جونيورز الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية الذي تغلب أمس الأربعاء على النجم الساحلي التونسي بطل أفريقيا 1-صفر، في حين يلتقي أوراوا ريد دايموندز الذي تغلب في ربع النهائي على أصفهان الإيراني 3-1، مع النجم الساحلي على المركز الثالث الأحد المقبل أيضا.

المصدر : وكالات