بن همام يكشف طريقة اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي
آخر تحديث: 2007/12/13 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/13 الساعة 17:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/4 هـ

بن همام يكشف طريقة اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي

بن همام: الجائزة تتمتع بالشفافية أكثر من الجوائز الأوروبية (الفرنسية-أرشيف)

كشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام تفاصيل طريقة اختيار جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007 والتي ذهبت لمهاجم منتخب السعودية ونادي الهلال ياسر القحطاني.

وقال بن همام إن هذه الجائزة تتمتع بالشفافية أكثر من الجوائز الأوروبية لأننا نتبع معايير خاصة لاعتماد الفائز فيها.

وأوضح أن ثلاثة لاعبين حصلوا على معدل 100 نقطة في السباق لنيل الجائزة لهذا العام هم السعودي القحطاني والياباني أونو والعراقي نشأت أكرم، مضيفا أن ترشيح أونو للفوز بجائزة أفضل لاعب جاء لدوره في المباريات الخمس التي خاضها، ولكن إصابته وعدم مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا الصيف الماضي كانا سببا في استبعاده من السباق.

القحطاني يحمل كأس أفضل لاعب آسيوي (الفرنسية-أرشيف)
وتابع بن همام "بقيت المفاضلة إذا بين ياسر القحطاني ونشأت أكرم لنيل جائزة أفضل لاعب، وارتأت اللجنة المكلفة من الاتحاد الآسيوي بهذا الأمر أن يكون المهاجم السعودي هو الأفضل لأنه تأهل مع فريقه الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في حين لم يصل اللاعب العراقي مع فريقه إلى هذه المرحلة.

وأشار إلى أن ثلاثة لاعبين تساووا أيضا في معدل 80 نقطة وهم العراقي يونس محمود ولاعب إيراني وآخر ياباني، فارتأت اللجنة أيضا اختيار محمود للانضمام إلى القحطاني وأكرم في السباق النهائي على الجائزة.

وعن منح يونس محمود المركز الثاني على حساب نشأت أكرم بما أن الأخير جمع مائة نقطة مقابل 80 للأول, وقال بن همام "جرت مفاضلة ليونس على نشأت، فنحن اجتهدنا ونعطي الحق لمن يريد أن يلومنا إذا رأى أننا ارتكبنا خطأ، ولنشأت أكرم أيضا الحق في أن يعترض على ذلك"، مؤكدا أن ضميره مرتاح وأن الجائزة ذهبت لمن يستحقها.

المصدر : الفرنسية