ديدييه دروغبا لدى وصوله إلى بلاده حاملا الكرة الذهبية الأفريقية لعام 2006 (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قائمة من خمسة لاعبين يتنافسون على لقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 وهم العاجي ديدييه دروغبا حامل اللقب والغاني مايكل إيسيان والتوغولي إيمانويل أديبايور إضافة إلى الماليين فريدريك كانوتيه ومامادو ديارا.
 
وأوضح الاتحاد اليوم أنه سيعلن اسم الفائز باللقب الجديد في حفل يقام بالعاصمة التوغولية لومي في الأول من فبراير/شباط المقبل.

ويسعى دروغبا -المحترف في فريق تشلسي الإنجليزي- للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي بعدما انتزعها العام الماضي على حساب الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني الذي كان قد احتكرها خلال الأعوام الثلاثة السابقة.
 
وبدوره فإن إيسيان -المحترف أيضا في تشلسي الإنجليزي- يسعى لتحسين مركزه بعدما اكتفى باحتلال المركز الثالث العام الماضي، علما بأنه كان ضمن المرشحين الخمسة للجائزة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
 
أما أديبايور فقد استند ترشيحه للجائزة إلى تألقه مع فريقه أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي حاليا أكثر منه مع منتخب بلاده الذي امتنع عن المشاركة معه أكثر من مرة بسبب خلاف مستمر بين نجوم توغو واتحاد الكرة المحلي بشأن المكافآت المالية.
 
وساهم كانوتيه وديارا في تأهل بلادهما لكأس أفريقيا من مجموعة صعبة فضلا عن تألقهما مع فريقيهما الإسبانيين إشبيلية وريال مدريد على التوالي، علما بأن كانوتيه لو فاز فسيكون أول لاعب مولود في أوروبا ينال هذه الجائزة.
 
يذكر أن المرشحين الخمسة تم اختيارهم من جانب لجنة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حين سيتم اختيار الفائز بعد تصويت يشارك به مدربو 53 منتخبا بالقارة السمراء.

المصدر : رويترز