اعتذار مورينيو يفتح الباب لكلينسمان وكابيلو لتدريب منتخب إنجلترا
آخر تحديث: 2007/12/12 الساعة 03:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/12 الساعة 03:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/3 هـ

اعتذار مورينيو يفتح الباب لكلينسمان وكابيلو لتدريب منتخب إنجلترا

البرتغالي جوزيه مورينيو برز بقوة مع فريق تشلسي الإنجليزي في الأعوام الثلاثة الأخيرة  (الفرنسية-أرشيف)
 
اعتذر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن قبول عرض لتدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ما فتح الباب أمام الألماني يورغن كلينسمان أو الإيطالي فابيو كابيلو لتولي المنصب الذي شغر بعد إقالة ستيف ماكلارين.

واعتبرت صحيفة بيلد الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء أن كلينسمان أصبح في مقدمة المرشحين لإنقاذ المنتخب الإنجليزي الذي فشل في التأهل لنهائيات كأس أمم أوروبا 2008 بعدما خسر بملعبه أمام كرواتيا بالجولة الأخيرة للتصفيات.
 
وكان مورينيو قد خاض مفاوضات مع اتحاد الكرة الإنجليزي وتردد أن قيمة العرض المقدم له كانت ثمانية ملايين يورو في العام الواحد، لكنه اعتذر قائلا "أنا على ثقة بتوصل الاتحاد الإنجليزي لاتفاق مع مدرب كفؤ يعيد المنتخب إلى مكانه الطبيعي في الصدارة".
 
في المقابل فقد ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن مسؤولي اتحاد كرة القدم الإنجليزي سوف يجرون مقابلة مع المدرب الإيطالي كابيلو الذي سبق له قيادة فرق ميلان ويوفنتوس في إإيطاليا وريال مدريد الإسباني.
 
وسبق لكابيلو أن عبر عن اهتمامه بتدريب منتخب إنجلترا وقال إنه سيكون تحديا رائعا بالنسبة له.
 
ولا تقتصر دائرة المرشحين حاليا على كلينسمان وكابيلو حيث تردد أيضا اسم الإيطالي مارشيلو ليبي الذي قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم الأخيرة "ألمانيا 2006"، وكذلك مارتن أونيل المدرب السابق لمنتخب إيرلندا الشمالية.
المصدر : وكالات