رشحت أغلبية المشاركين في استفتاء نشرته صفحة الرياضة بالجزيرة نت البرازيلي كاكا للفوز بلقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم للعام الحالي على حساب منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومنح 44.8% من المشاركين في التصويت الذي نشر على مدى الأسبوع الماضي، أصواتهم لكاكا نجم فريق ميلان الإيطالي، فيما نال ميسي مهاجم برشلونة الإسباني أصوات 31.7% من المشاركين واكتفى رونالدو جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة قدرها 23.5%.

وكان كاكا فاز قبل أيام بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الشهيرة متفوقا على رونالدو وميسي اللذين نافساه أيضا على تلك الجائزة.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل أيام عن تقليص قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعبي العالم إلى ثلاثة أسماء هم كاكا وميسي ورونالدو.

ويعتمد كاكا على إنجازاته التي كان أبرزها قيادة ميلان للفوز بدوري أبطال أووربا وفوزه بلقب هداف البطولة، فيما ساهم رونالدو بقوة في فوز مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، في حين فرض ميسي نفسه بمهاراته الرائعة رغم أن فريقه برشلونة فقد في الموسم الماضي اللقبين المحلي والأوروبي.

المصدر : الجزيرة