برشلونة يهزم ديبورتيفو كورونا ويواصل ملاحقة الريال
آخر تحديث: 2007/12/10 الساعة 10:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/12/10 الساعة 10:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/11/30 هـ

برشلونة يهزم ديبورتيفو كورونا ويواصل ملاحقة الريال

مباراة برشلونة شهدت عودة إيتو بعد غياب لعدة أشهر بسبب الإصابة (الفرنسية)

استعاد برشلونة نغمة الفوز وتمكن من هزيمة ضيفه المتعثر ديبورتيفو كورونا 2-1، في حين واصل فياريال عروضه المتأرجحة وسقط على أرضه أمام ضيفه ريال بيتيس صفر-1، ليتخلى عن المركز الثالث لمصلحة أتلتيكو مدريد الذي تغلب على ضيفه خيتافي 1-صفر في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "نوكامب"، بقي برشلونة قريبا من غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب قبل مواجهتهما المرتقبة في 23 الشهر الحالي بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 على ضيفه ديبورتيفو كورونا.

وأسكت ديبورتيفو مشجعي الفريق المضيف الذين احتشدوا في ملعب نو كامب عندما تقدم بهدف مفاجئ في الدقيقة الثالثة سجله كريستيان بعد أن خدع الحارس فيكتور فالديز بتسديدة من 20 مترا.

لكن برشلونة أدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها البرازيلي رونالدينيو قبل نهاية الشوط الأول. وبدا أن ديبورتيفو مصمم على الخروج بنقطة التعادل حتى تمكن لاعب الوسط تشابي من إحراز الهدف الثاني لبرشلونة قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

وعاد الكاميروني صاموئيل إيتو مهاجم برشلونة للمشاركة مع فريقه في المباريات بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب إصابة في الفخذ. وبفوزه اليوم يحتل برشلونة المركز الثاني في البطولة برصيد 31 نقطة متأخرا بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي تغلب السبت على أتليتيك بيلباو.



مباريات أخرى

أتلتيكو مدريد هزم خيتافي وقفز للمركز الثالث (الفرنسية) 
وفي مباراة أخرى حقق المدرب باكو شابارو بداية جيدة مع ريال بيتيس بعدما خلف الأرجنتيني هكتور كوبر، وقاد الفريق إلى فوزه الأول خارج قواعده والثالث هذا الموسم على حساب أحد أبرز الفرق فياريال الذي واصل نتائجه المخيبة مؤخرا ومني بهزيمته الثانية على التوالي والخامسة لهذا الموسم.

وفاجأ بيتيس مضيفه بهدف مبكر سجله خيسوس كابي في الدقيقة التاسعة، واستطاع المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة رغم محاولات فياريال المستميتة لتبديل النتيجة وتلافي الهزيمة التي جعلت رصيده يتجمد عند 28 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع.

وعلى ملعب "فينشنتي كالديرون"، قاد الأوروغوياني دييغو فورلان أتلتيكو مدريد للفوز على ضيفه خيتافي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

وشهد اللقاء طرد 4 لاعبين هم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو وخوسيه أنطونيو رييس من أتلتيكو مدريد، والأرجنتينيان الآخران لوكاس ماتيوس ليخت والحارس روبرتو أبوندانزييري من خيتافي. وارتقى الفوز بأتلتيكو إلى المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

وبدوره فرط إسبانيول في فوز كان في متناوله بعدما تقدم على مضيفه سرقسطة 3-1 حتى الدقيقة 86 قبل أن تهتز شباكه بهدفين في أربع دقائق ليخسر نقطة ثمينة.

وحقق أشبيلية أول فوز له في خمس مباريات بتغلبه 13 على ضيفه ريال مورسيا بعد أن سجل المهاجم البرازيلي لويس فابيانو هدفين ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم.

وفي لقاءات أخرى جرت اليوم فاز ريكريتيفو ويلفا على مضيفه ليفانتي 2 – صفر. وتغلب ريسنج سانتندر على ضيفه ريال مايوركا 3-1. كما فاز الميريا الصاعد حديثا للدرجة الأولى على ريال بلد الوليد 1 - صفر.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: