قطر تطمح لتجاوز 50 ميدالية بدورة الألعاب العربية
آخر تحديث: 2007/11/6 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/6 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/26 هـ

قطر تطمح لتجاوز 50 ميدالية بدورة الألعاب العربية

تطمح قطر لمشاركة قوية في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة في مصر بين 11 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي عبر حصد أكثر من 50 ميدالية.

وسيمثل قطر 282 رياضيا من الجنسين (227 رياضيا و55 رياضية) في 22 لعبة يمثلون 21 اتحادا محليا مقابل 23 لعبة تمثل 19 اتحادا في الدورة العاشرة التي استضافتها الجزائر عام 2004.

وبعدما اقتصرت المشاركة النسائية القطرية على لعبتين فقط هما الجمباز والرماية في الدورة السابقة، ستتسع هذه المرة لتشمل 9 ألعاب هي كرة السلة والجودو والتايكواندو والمبارزة والشراع والرماية والقوس والنشاب والجمباز وألعاب القوى.

ويشارك الرجال في 23 لعبة هي كرة السلة والجودو والتايكواندو والمبارزة والشراع والرماية والقوس والنشاب والجمباز وألعاب القوى والكرة الطائرة والفروسية والمصارعة والكاراتيه والملاكمة والسباحة ورفع الأثقال وكرة المضرب وكرة الطاولة والشطرنج والسكواش والدراجات والبولينغ.

وكان من المقرر أن يشارك المنتخب القطري الأول لكرة القدم في الدورة وقد ورد اسمه في القرعة الأولية ثم أعلن الاتحاد القطري اعتذاره عن المشاركة بسبب ازدحام البرنامج الخاص بالمنتخب.

وتوقعت الاتحادات المشاركة في الدورة الحصول على 54 ميدالية. وتأتي ألعاب القوى في صدارة الألعاب المهيأة لتحقيق أكبر عدد من الميداليات حيث توقع الاتحاد الحصول على 19 ميدالية ملونة تليها الرماية التي تتوقع الحصول على 8 ميداليات للرجال واثنتين للسيدات، ثم الشطرنج ورفع الأثقال والشراع والبولينغ حيث توقعت هذه الاتحادات الحصول على 3 ميداليات في كل لعبة.

إنجازات قطر:
وحقتت قطر في الدورة السابقة بالجزائر 25 ميدالية منها 3 ذهبيات ومثلها من الفضة و19 برونزية، وحلت في المركز الثاني عشر على الجدول النهائي للميداليات.

كما حصلت البعثة القطرية على الميدالية الذهبية الإدارية تقديرا لتميزها عن كل الوفود المشاركة الأخرى في الدورة وارتقائها بمستوى العمل الإداري الداعم لفعاليات أعضائها والدورة بصفة عامة، وذلك من الناحية التنظيمية والإدارية والفنية إضافة إلى التزامها التام بكافة لوائح وأنظمة الدورة.

وبدأت الرياضة القطرية المشاركة في دورة الألعاب العربية عام 1985 في النسخة السادسة في المغرب ولم تغب بعدها عن أي نسخة، وتعد السابعة في سوريا هي الأفضل من حيث الترتيب العام حيث حققت قطر المركز السادس وأحرزت 15 ميدالية (8 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات)، في حين كانت المشاركة الأفضل بالنسبة لها على مستوى الميداليات في الدورة التاسعة في الأردن حيث أحرزت 44 ميدالية (11 ذهبية ومثلها فضية و22 برونزية) وحلت في المركز الثامن.

المصدر : الفرنسية