روغ يحضر افتتاح دورة الألعاب العربية
آخر تحديث: 2007/11/7 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/7 الساعة 00:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/27 هـ

روغ يحضر افتتاح دورة الألعاب العربية

قال المدير العام لدورة الألعاب العربية الدكتور حسني غندر إن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ سيحضر حفل افتتاح دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
 
وأوضح غندر أن زيارة روغ لمصر ستستمر أربعة أيام وتشمل حضور حفل الافتتاح وكذلك التوجه إلى مدينة الأقصر في جنوب مصر برفقة رئيس اللجنة الأولمبية المصرية منير ثابت.
 
من جهة أخرى، أعلن غندر أن إجمالي عدد المشاركين في مسابقات الرجال بالدورة وصل إلى 2947 لاعبا يتنافسون في 33 لعبة مشيرا إلى أن مصر هي الوحيدة التي ستشارك في جميع منافسات الرجال بإجمالي 464 لاعبا.
 
ولدى السيدات وصل إجمالي عدد المشاركات إلى 742 لاعبة يتنافسن في 25 لعبة، وتعد مصر هي الأكثر مشاركة بواقع 207 لاعبات في 22 لعبة.
 
كرة القدم
وعلى صعيد كرة القدم، تأكدت مشاركة مصر المضيفة بفريقها الأول وإن قام المدرب حسن شحاتة بتطعيمه بلاعبين جدد وهم محسن هنداوي الجناح الأيمن لغزل المحلة وأحمد سلامة مهاجم الترسانة ووليد سليمان لاعب وسط بتروجيت.
 
ويضم الفريق سبعة لاعبين من الأهلي الذي سيخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام النجم الساحلي التونسي الجمعة المقبلة، ومثلهم من الإسماعيلي إضافة إلى لاعبين من الزمالك.
 
وتلعب مصر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات الإمارات وليبيا وفلسطين
وتقام منافساتها في مدينة بورسعيد.
 
وبدورها أعلنت الإمارات تشكيل فريقها الذي سيقوده المدرب الألماني برنارد شوم ويضم عددا من لاعبي الصف الثاني نظرا لأن المنتخب الأول الذي يقوده الفرنسي برونو ميتسو سيشارك في دورة ودية تستضيفها غانا في 17 من الشهر الجاري.
المصدر : وكالات