اللاعب المالي كيتا يحتفل بافتتاح التسجيل لإشبيلية (الفرنسية)

اكتفى إشبيلية بالفوز بهدفين نظيفين على ضيفه ريال مدريد المتصدر وحامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في قمة المرحلة الـ11، فيما استعاد فالنسيا الثقة بالفوز على مضيفه مايوركا 2-صفر.
 
وسيطر إشبيلية على كل مجريات المباراة التي جرت بملعبه مساء السبت، لكنه أهدر فرصة لا تعوض لتسجيل فوز تاريخي على ريال مدريد الذي بدا في أسوأ حالاته خاصة بعدما افتقد جهود مدافعه المشاكس سيرجيو راموس الذي طرد في الدقيقة 56 لنيله الإنذار الثاني.
 
وحسم الفريق المضيف النتيجة مبكرا بفضل هدفين متتاليين في الدقيقتين 19 و21 من الشوط الأول إثر تسديدة هائلة من اللاعب المالي سيدو كيتا ومتابعة جيدة من البرازيلي لويس فابيانو الذي سجل هدفه الشخصي السابع هذا الموسم، لتلحق بالريال الخسارة الثانية هذا الموسم.
 
ومع مرور الوقت افتقد أداء إشبيلية للجدية وتفرغوا للاستعراض واستهلاك الوقت ليكتفي الفريق بهدفين في شباك الفريق الملكي، وهو فوز مثل إنجازا جيدا للمدرب الجديد مانولو خيمينيز الذي تولى مهمته قبل نحو أسبوع خلفا لخواندي راموس الذي استقال فجأة طمعا في راتب مضاعف سيتقاضاه من توتنهام الإنجليزي.
 
وبهذه النتيجة، رفع إشبيلية رصيده إلى 15 نقطة بعدما حقق فوزه الخامس مقابل 5 هزائم مع مباراة مؤجلة، وصار في المركز العاشر مؤقتا، بينما وقف رصيد فريق العاصمة عند 25 نقطة وباتت الفرصة مواتية لغريمه برشلونة لتقليص الفارق بينهما إلى نقطة في حال فوزه على ضيفه بيتيس مساء اليوم.
 
فرناندو موريانتس يتلقى التهنئة من زميله ديفد سيلفا (الفرنسية)
عودة الثقة
وفي المباراة الأخرى، أعاد المهاجم الدولي السابق فرناندو موريانتس الثقة إلى أنصار فالنسيا بعدما قاد فريقه للفوز خارج ملعبه بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقة 45 و62.
 
وهذا هو الفوز الأول لفالنسيا بعد خسارتين متتاليتين ومذلتين في الدوري أمام مضيفه  اشبيلية صفر-3 وضيفه ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب 1-5.
 
وخاض فالنسيا المباراة بقيادة أوسكار فرنانديز مدرب فريقه الرديف الذي تولى المسؤولية مؤقتا بانتظار استلام الهولندي رونالد كومان مهامه رسميا غدا الاثنين خلفا لسانشيز فلوريس الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.
 
وبهذا الفوز صعد فالنسيا إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 21 نقطة مقابل 16 لمايوركا الثامن.
 
وتقام الليلة عدة مباريات أخرى في ختام المرحلة أبرزها أتليتكو مدريد مع فياريال، وسرقسطة مع بلد الوليد، وأوساسونا مع خيتافي وريسينغ سانتاندر مع إسبانيول. 
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ريال مدريد      25 نقطة من 11 مباراة
   2- برشلونة         21 من 10
   3- فياريال          21 من 10
   4- فالنسيا           21 من 11
   5- أتليتكو مدريد    20 من 10 

المصدر : وكالات