نادال ونالبانديان في نهائي بطولة باريس للتنس
آخر تحديث: 2007/11/4 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/11/4 الساعة 15:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/10/24 هـ

نادال ونالبانديان في نهائي بطولة باريس للتنس

رافايل نادال يتطلع للثأر من ديفد نالبانديان (الفرنسية)

يسعى نجم التنس الإسباني رافايل نادال للثأر من منافسه الأرجنتيني ديفد نالبانديان عندما يلتقيان اليوم في المباراة النهائية لبطولة باريس بيرسي الدولية التي تعد آخر دورات الأساتذة التسع الكبرى ويبلغ مجموع جوائزها نحو مليوني يورو.
 
وكان نالبانديان الذي يحتل المركز 25 في التصنيف العالمي قد أطاح بنادال المصنف الثاني على العالم من بطولة مدريد ثامنة بطولات الأساتذة قبل أن يفوز بها على حساب السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا الأسبوع الماضي.
 
وعاد النجم الأرجنتيني ليهزم فيدرر مجددا في الدور ربع النهائي لدورة باريس وبقي عليه أن يهزم نادال مرة أخرى إذا أراد الفوز بلقب البطولة الفرنسية.
 
ونجح نادال في تجاوز الدور نصف النهائي على حساب القبرصي ماركوس باغداتيس الذي فاجأه ببداية قوية فاز على أثرها بالمجموعة الأولى 6-4، لكن نادال رد بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-3 ليفوز باللقاء.

أما نالبانديان فلم يجد صعوبة في تخطي عقبة الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف عاشرا حيث فاز عليه بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-4.
 
يذكر أن خسارة بغداتيس أمام نادال حرمته من ضمان التأهل لبطولة الأساتذة "ماسترز" الختامية التي تقام في مدينة شنغهاي الصينية من 11 إلى 18 الجاري وتمثل خاتمة بطولات الموسم حيث تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين خلال العام.
 
وذهبت البطاقة الثامنة إلى غاسكيه الذي حسم منافسة جمعته ببغداتيس والبريطاني الشاب أندي موراي، ليلحق بكل من فيدرر ونادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو والأميركي أندي روديك والإسباني ديفد فيرير والتشيلي فرناندو غونزاليس.
المصدر : وكالات