أعلنت سلطنة عمان السبت موعد انطلاق دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم "خليجي 19" التي تستضيفها العام بعد المقبل حيث ستكون بين 14 و27 من شهر يناير/كانون الثاني 2009.
 
وجاء الإعلان على لسان وكيل وزارة الشؤون الرياضية رشاد بن أحمد الهنائي الذي يتولى أيضا منصب نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
 
وسبق الإعلان لقاء للهنائي مع رؤساء اتحادات كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد في عمان بحضور أمناء سر الاتحادات الأربعة، علما بأن دورات كأس الخليج شهدت مؤخرا وبالتحديد في خليجي 17 بقطر إقامة منافسات في السلة واليد والطائرة بعد أن كانت تقتصر على كرة القدم.

يذكر أن سلطنة عمان تستضيف دورة كأس الخليج للمرة الثالثة، بعد الأولى عام 1984 والثانية عام 1996، علما بأنها تشهد حاليا تواصل أعمال الإنشاءات والصيانة في المجمعات والملاعب والصالات الرياضية التي ستحتضن فعاليات الدورة.
 
وكان المنتخب العماني قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه لكنه افتقد التوفيق في نهائي الدورتين الأخيرتين فخسر نهائي خليجي 17 أمام قطر المضيفة في أواخر 2004 ثم خسر نهائي خليجي 18 أمام الإمارات المضيفة في أوائل 2007.

المصدر : الفرنسية